قوة.. أمان.. تكنولوچيا حديثة

مودرن موتورز تطرح فرونكس 2024

السيارات الرياضية SUV
السيارات الرياضية SUV

■ كتبت: ريهام الهواري

أزاحت شركة «مودرن موتورز» الستار عن سيارتها الجديدة «فرونكس 2024» التى تنتمى إلى فئة السيارات الرياضية SUV للشباب والعائلات الصغيرة، حيث أنها تتميز بمقصورة متطورة مزودة بأحدث الأساليب التكنولوجيا الحديثة.

◄ محرك موفر
جاءت السيارة سوزوكي «فرونكس» بمحرك رباعى الأسطوانات بسعة 1500 سى سى وبقوة 103 حصان، مع عزم أقصى للدوران 138 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات، وتصل سعة خزان الوقود إلى 45 لتر، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 170 كم/ساعة.

يبلغ طول السيارة «فرونكس» 3995 مم، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2520 مم، ويصل ارتفاعها إلى 1550 مم، ويصل عرضها إلى 1765 مم.

◄ أنظمة سلامة وأمان
وسائل الأمان في أي سيارة لا تقل أهمية عن قوة محركها أو استهلاك الوقود ،كما تتزود السيارة «فرونكس» بـ 6 وسائد هوائية 2 أمامية و4 جانبية لزيادة عوامل الأمان، ومثبت للسرعة، وأنظمة مساعدة الفرامل، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام توزيع إلكترونى لقوة الفرامل، ونظام التحكم فى ثبات السيارة، وكاميرا خلفية.

◄ اقرأ أيضًا | شكاوى من وسائد سوزوكي وفروق الأسعار وأعطال البطاريات

◄ وسائل الرفاهية
تتمتع السيارة بمزيل للضباب بالزجاج الخلفي وراديو وUSB وAUX وبلوتوث مع 4 سماعات و2 تويتر وهوائي مدمج بالزجاج الخلفى، كما تتميز السيارة بضبط ارتفاع مقعد السائق مع مسند يد خلفى وحامل اضاءة نهارية LED ومرايا الأبواب قابلة للطي والتعديل كهربائيًا وجنوط رياضية مقاس 16 بوصة مصنوعة من الألومنيوم ونظام الدخول الذكي وتشغيل المحرك بدون مفتاح، قفل مركزى للأبواب، نوافذ كهربائية، المرآة الداخلية بخاصية تعتيم أتوماتيك، شاشة ترفيه تعمل باللمس بمقاس 7 او 9 بوصة Apple CarPlay وAndroid Auto.