وزير المالية من هونج كونج: لدينا فرص واعدة بمزايا تنافسية

الوفد المصرى خلال لقائه جون لى الرئيس التنفيذى لمنطقة هونج كونج
الوفد المصرى خلال لقائه جون لى الرئيس التنفيذى لمنطقة هونج كونج

أكد د. محمد معيط وزير المالية، أن مصر تفتح أبوابها للمستثمرين حول العالم؛ وتحرص على تعزيز علاقاتها الاقتصادية بالشركاء الدوليين، وتعتز بالشراكة الاقتصادية مع الصين، التى تشهد تناميًا يُسهم فى تحقيق مصلحة البلدين، ويعزز مسار العمل المشترك، وأضاف أننا حريصون على تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك مع هونج كونج؛ باعتبارها أحد أكبر المراكز المالية العالمية على مستوى الخدمات المالية والسياحية والتجارية واللوجيستية.

جاء ذلك خلال لقائه مع جون لى الرئيس التنفيذى لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة على هامش مشاركتهما فى المنتدى المالى الآسيوى، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين الجانبين فى مختلف المجالات، والترويج للفرص الاستثمارية المصرية الواعدة، والمزايا التنافسية والمحفزات الجاذبة للقطاع الخاص ضمن جهود الدولة الهادفة لتعزيز التنمية المستدامة، بحضور د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى، والسفير باهر شويخى، قنصل مصر العام فى هونج كونج.

اقرأ أيضًا| السيسي: مصر تكتب تاريخًا جديدًا بتحقيق حلم امتلاك محـطات نووية سلمية

أشارمعيط، إلى أهمية تضافر الجهود الدولية متعددة الأطراف للتغلب على التحديات المالية الناجمة عن الأزمات العالمية المتلاحقة التى تمتد لكبرى الاقتصادات، وتؤثر على المسار التنموى للدول خاصة البلدان الناشئة، ما يتطلب التركيز على التوسع فى الاستثمارات الخاصة بالمشروعات التنموية؛ بما يسهم فى دعم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، فضلاً على الاستفادة من الأسواق المالية الآسيوية؛ بما تتيحه من فرص تمويلية مبتكرة ومنخفضة التكلفة وأكثر ملاءمة، وقدرة على التكيف مع الأوضاع الراهنة فى وقت بات فيه الوصول إلى الأسواق الدولية أكثر كلفة وصعوبة.