السفير الإيطالي بالقاهرة: مصر وجهة استثمارية مميزة نتيجة للحوافز المتاحة حاليا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة: إن بلاده حريصة على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر باعتبارها احدى أهم الشركاء الأساسيين لإيطاليا بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشار إلى أهمية تشجيع المزيد من الاستثمارات الايطالية للعمل بالسوق المصري والتصدير لأسواق دول القارة الإفريقية والدول العربية، خاصة فى مجالات الصناعات الغذائية والدوائية والمنسوجات حيث تمثل مصر محورا للنفاذ لأسواق هذه الدول وترتبط معها باتفاقيات تجارة تفضيلية.

اقرأ أيضًا.. وزير لبناني: لا مؤشرات إيجابية حول ملف رئاسة الجمهورية

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما مع المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة بالقاهرة.

وأشار "كواروني" إلى أن السوق المصري يمثل وجهة استثمارية متميزة لاسيما فى ظل حزم الحوافز الكبيرة التي توفرها الدولة المصرية للمستثمرين، وكذا الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتا الى حرص الجانب الإيطالي على تعزيز التعاون مع مصر فى مجال تطوير منظومة التدريب المهني وبما يسهم فى توفير عمالة مؤهلة للصناعة المصرية.

وبدوره، أشار لورينزو جالانتي مدير عام وكالة التجارة الإيطالية إلى أهمية الخط الملاحي السريع بين مصر وإيطاليا "الرورو" في زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين لاسيما فيما يتعلق بصادرات المواد الغذائية والمنتجات الزراعية الطازجة، لافتا الى اهمية استفادة الشركات الإيطالية من هذا الخط لتعزيز مساهمته فى زيادة حركة التجارة البينية بين قارتي أوروبا وأفريقيا من خلال إيطاليا ومصر.

ونوه "جالانتي" إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات المشاركة فى المعارض وتبادل زيارات الوفود وتكنولوجيا الآلات والمعدات وتصميم منتجات الجلود وتطوير المراكز التكنولوجية والتدريب والتجمعات الصناعية.