هل بيان رامي عباس لتهدئة الشارع المصري تجاه محمد صلاح.. القصة الكاملة

محمد صلاح
محمد صلاح

حالة من الغضب والاستياء سيطرت على الشارع المصري منذ إعلان عودة محمد صلاح إلى ليفربول لتلقي العلاج بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والمقامة في كوت ديفوار.

ومنذ تصريحات مدرب ليفربول، يورجن كلوب، الأحد، بشأن الاتفاق مع اتحاد الكرة المصري لعودة محمد صلاح إلى ليفربول لإعادة التأهيل، تعرض النجم المصري لوابل من الانتقادات، بعد أن قرر محمد صلاح ترك معسكر الفراعنة خلال البطولة القارية والعودة للتأهيل في إنجلترا، ولم يمر 24 ساعة حتى كشف رامي عباس، وكيل محمد صلاح، عن خطورة إصابة قائد المنتخب الوطني بشكل أكثر مما ذكره بيان اتحاد الكرة الأول، الذي أعلنه بعد يوم واحد من مباراة مصر وغانا.

بداية الأزمة

اشتعل فتيل الأزمة منذ إصابة محمد صلاح وخروجه من ملعب المباراة قبل نهاية الشوط الأول لمباراة مصر وغانا، وبعد ثوان قليلة تلقت شباك المنتخب الوطني هدف التقدم للنجوم السوداء من صاروخية قدوس، قبل أن يتدارك الفراعنة الأمر وينتهي اللقاء بالتعادل 2-2، إلا أن بعض من الجماهير المصرية هاجمت نجم ليفربول وزعمت هروبه وادعاء الإصابة.

وبعد 24 ساعة تقريبا، كشف الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة محمد صلاح بشد في العضلة الخلفية وغيابه عن مواجهة كاب فيردي في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية، ومباراة دور الـ16 في حال التأهل، لتتراوح مدة الإصابة حوالي 10 أيام حتى يتعافى من إصابته ويستطيع نجم ليفربول قيادة الفراعنة في مباراة دور ربع النهائي حال التأهل، التي تقام أحد يومي 2 أو 3 فبراير.

كرسي من كلوب

ولم يمر إلا يومين حتى أطلق كلوب تصريحات أثارت غضب الشارع المصري بشأن الاتفاق الذي تم مع اتحاد الكرة بشأن عودة محمد صلاح إلى ليفربول لتلقي العلاج وإعادة تأهيله من الإصابة، وأن عودته مرة أخرى لمعسكر الفراعنة في كوت ديفوار حال تأهل مصر إلى المباراة النهائية في حال جاهزية نجم ليفربول دون أن يكشف خطورة الإصابة، إلا أن تصريحات المدرب الألماني فإن مدة غياب محمد صلاح قد تستمر حتى يوم 11 فبراير وهو موعد المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

حالة من التضارب حدثت في اتحاد الكرة بعد تصريحات كلوب، وبعد ساعة أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا جديدا بشأن تطورات إصابة محمد صلاح جاء فيه «بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة»، ولكن الأهم في البيان هو أن محمد صلاح سيغيب عن مواجهة ربع النهائي أيضا وقد يلحق بمواجهة نصف النهائي في حال التأهل، والتي ستوافق يوم 7 فبراير المقبل.

هجوم ناري

ومنذ تصريحات كلوب وبيان اتحاد الكرة الثاني، تعرض محمد صلاح إلى الهجوم الأعنف في تاريخه من الجماهير المصرية، منذ أول مشاركه له في عام 2012، في واقعة لم تحدث من قبل أن يترك قائد المنتخب لمعسكر الفراعنة خلال البطولة والعودة لفريقه من أجل تلقي العلاج والتأهل بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، إصابة تحتاج إلى 10 أيام على الأكثر حتى يتعافى صاحبها.

الهجوم على محمد صلاح تواصل ولم يهدئ خاصة أن أخبار ترك محمد صلاح لمعسكر الفراعنة جاءت في ليلة مباراة مصيرية لمنتخب مصر ستحسم موقفنا بالتأهل للدور الـ16 في البطولة القارية، أخبار قد تثير الجدل بين لاعبي مصر قبل مواجهة كاب فيردي الذي حسم تأهله بجدارة واستحقاق بالفوز في أول جولتين وبجعبته 6 نقاط حسمت تأهله في صدارة المجموعة الثانية، ليكون المنتخب الوحيد المتأهل في جميع المجموعات ومن الجولة الثانية.

بيان السم في العسل

موجة الهجوم العاتية على محمد صلاح أجبرت رامي عباس، وكيل محمد صلاح، على محاولة الخروج من هذه الأزمة ليصدر بيان رسمي للكشف عن خطورة إصابة محمد صلاح، بكلمات تبدو لتهدئة الشارع المصري قليلا تجاه قائد الفراعنة، كاشفا عن مدة غياب نجم ليفربول، لأول مرة تذكر منذ إصابة صلاح يوم الخميس الماضي والتي لم يكشفها طبيب المنخب أو اتحاد الكرة أو طبيب ليفربول، والتي ستكون بين 21 إلى 28 يوما.

رامي عباس، ذكر أن أفضل فرصة لمحمد صلاح حتى يعود لمعسكر الفراعنة والمشاركة مع منتخب مصر في حال التأهل هي الخضوع لعملية إعادة تأهيل مكثفة في إنجلترا حتى يتعافى ويستطيع قيادة المنتخب مرة أخرى في الكان.

وجاءت جملة إعادة التأهيل المكثفة لتفتح أبواب النار على بيان رامي عباس ووصفوه بالسم في العسل، وذلك لأن جملة إعادة التأهيل جملة مطاطية، في الوقت الذي تسأل الجميع من أين علم رامي عباس مدة غياب محمد صلاح ولماذا هو الشخص الوحيد غير المتخصص الذي تحدث عنها.

وإليكم القصة الكاملة منذ إصابة محمد صلاح مع منتخب مصر وحتى بيان رامي عباس:

"نتيجة الفحوصات والبيان الأول"

وعقب الفحوصات الطبية التي اجراها الفرعون المصري تحت اشراف طبيب المنتخب الدكتور محمد ابو العلا ، اصدر اتحاد الكرة بيانًا جاء كالتالي :”أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد صلاح قائد منتخب مصر ، عن إصابته بشد في العضلة الخلفية وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم أفريقيا أمام كاب فيردي ، ثم مباراة دور الستة عشر في حالة التأهل”.


" تصريحات محمد صلاح"

كشف محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، عن مصيره من استكمال بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار. 

وقال محمد صلاح في مؤتمر صحفي :" التقارير الطبية يمتلكها حاليًا الجهاز الطبي في منتخب مصر وايضًا ليفربول، وسيتم إصدار بيانًا رسميًا بالتفاصيل".


"تصريح كلوب"

أكد المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، أن النجم المصري محمد صلاح سيعود إلى إنجلترا لتلقي العلاج مع الفريق بعد تعرضه للإصابة مع منتخب مصر خلال مواجهة غانا، مشيرا إلى أن عودته مرة أخرى للفراعنة مرهونة بمستقبل مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023. 

 وقال كلوب، في تصريحات بعد فوز ليفربول على بورنموث: «محمد صلاح سيعود إلى ليفربول لتلقي العلاج وإعادة تأهليه مع النادي».

وأوضح كلوب: «هذه هي الخطة.. أعتقد أن الجميع يرى أنه من المنطقي إعادة تأهيل صلاح معنا». 

وتابع كلوب: «إذا وصل منتخب مصر إلى المباراة النهائية وكان محمد صلاح لائقا فمن المحتمل العودة إلى كأس الأمم الإفريقية». 

"رد إتحاد الكرة الرسمي"

قال اتحاد الكرة في بيان رسمي :" بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة و بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب و نظيره فى نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه ، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل .

بيان رامي عباس
وكتب رامي عباس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «إصابة محمد صلاح أكثر خطورة مما كان يعتقد في البداية.. محمد صلاح سيغيب لمدة بين 21 إلى 28 يومًا، وليس مباراتين كما تم توضيحه من قبل».

وأضاف رامي عباس: «أفضل فرصة لمحمد صلاح للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية الحالية هي الخضوع لعملية إعادة تأهيل مكثفة في إنجلترا والعودة مرة أخرى بمجرد تعافيه».

اقرأ أيضا|

بث مباشر مباراة مصر والرأس الأخضر بكأس الأمم الإفريقية 2023

بث مباشر مباراة مصر والرأس الأخضر بكأس الأمم الإفريقية 2023