بداية من الإثنين.. انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح الباردة

ارشيفية
ارشيفية

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن آخر أيام الجو الدافئ اليوم الأحد وبداية من غد الإثنين من المتوقع انخفاضات متتالية في درجة الحرارة خلال اليومين القادمين (الإثنين والثلاثاء) بقيم تتراوح بين 5 درجات غدًا.

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية تليها بعد غد انخفاض آخر بقيمة 4 إلى 5 درجات مع نشاط للرياح الباردة مع فرص أمطار متفرقة على معظم المناطق الشمالية قد تطال القاهرة ومناطق من شمال الصعيد على هيئة أمطار خفيفة متفرقة على مناطق دون الأخرى.

إحساس ببرودة:

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن يشهد يوم الإثنين 22 يناير 2024 أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

 

وتكون حالة الطقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.

 

سقوط أمطار:

كما يصاحب حالة الطقس العديد من الظواهر الجوية منها سقوط أمطار متوسطة تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 60% تقريبا على فترات متقطعة.

كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه بنسبة حدوث ( 40% تقريبا) قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

ويتوقع أن يصاحب حالة الطقس نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والاتربة علي المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

 

اضطراب الملاحة البحرية:

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد البلاد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 70:50) كم/س) وارتفاع الموج (4:3 متر)، وبينما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدل ويسجل متوسط درجات الحرارة العظمى والصغرى مع ارتفاع الموج (1: 1.5) متر.