بالفيديو..

توريد 74608 طن سكر.. ووزير التموين يوجه بسرعة سداد مستحقات المزارعين

قصب السكر
قصب السكر

تواصل وزارة التموين ممثلة في شركاتها التابعة الخاصة بإنتاج السكر ، استلام محصول قصب السكر من المزارعين ، وإنتاج سلعة السكر ، لتلبية احتياجات المواطنين ، وتعزيز المخزون الاستراتيجي.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ، تقريرا من شركه السكر والصناعات التكاملية، حول نسب توريد قصب السكر الي المصانع السبعة.

وأفاد التقرير، أن ما تم توريده من قصب السكر حتى الآن ، وصل إلى 786795 طن قصب، وأن هذه الكميات أنتجت ما يصل لــ 74608 طن سكر، وطالب وزير التموين بسرعة سداد مستحقات المزارعين.

من جانبه أكد اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية ، أنه تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم اليها .

وأشار البديوي، إلى أن عمليات التوريد تسير دون أي عائق، وأن هناك تسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين ، وأضاف انه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن من القصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن سكر ، مشيرا إلى أن المصانع تعمل بكـــامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم .

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي ومعاون الوزير، أن مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين بناء على توجيهات وزير التموين ، مؤكدا ان ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه ،

وأكد معاون الوزير و المتحدث الرسمي التموين ، أن وزارة التموين وشركاتها التابعه تعاقدت في الفترة الماضية علي استيراد 537 ألف طن سكر خام لتكريرها بالمصانع المصرية وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها وجارى تكرير باقى الكميه لضخها بالأسواق ، وأنه قد تم استيراد 138 ألف طن سكر أبيض ، وتم ضخهم بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.