رئيس الوزراء يتفقد حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية بأسوان

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في مستهل زيارة موسعة لمحافظة أسوان تستهدف تفقد عددٍ من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة. والتي تُسهم في تحقيق التنمية المنشودة. يرافقه خلالها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وبدأ رئيس الوزراء جولته بالمحافظة، بتفقد مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" أسوان الذي أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة أسوان، وافتتحه رئيس الجمهورية في يوليو 2022 ضمن 8 مراكز لإبداع مصر الرقمية.

اقرأ أيضا

خبير: مصر الأولى عالميًا في الزراعات المحمية بعد تفوقها على أسبانيا | خاص

كما تفقد مشروع محور بديل خزان أسوان على النيل، واستمع رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه لشرح من مدير المشروع حول تقدم أعمال تنفيذ وإنشاء المحور، وأشار لأن المحور يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، ويشمل تنفيذ المحور 3 أعمال صناعية تتمثل في عدد ٢ كوبري و عدد ١ نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم، لافتا إلى أن نسبة تنفيذه بلغت 95%.


وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مشروع محطة الطاقة الشمسية التابعة لشركة "أكوا باور" بمنطقة "كوم أمبو"، وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بالمشروعات القومية والتي يأتي على رأسها مشروعات الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% بحلول عام 2030 من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية، والتي تندرج ضمن أهداف التنمية الشاملة للدولة، كما أكد على التشجيع التام من قِبل الدولة لشركات القطاع الخاص كي تتمكن من الدخول بقوة في قطاع إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن الدولة تترك ذلك القطاع بالكامل لاستثمارات القطاع الخاص وإدارته وتشغيله، بحيث تستفيد الدولة من الطاقة المُولَدة.


 وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن محافظة أسوان تُعد من أفضل المواقع لإنتاج الطاقة الشمسية نتيجة طبيعة الطقس في تلك المحافظة المميزة، مما يدعم مزيدًا من المشروعات في ذلك القطاع خلال المرحلة القادمة.

وتفقد رئيس الوزراء، حزمة من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى تم وجارى تنفيذها داخل قرية فارس التابعة لمركز كوم أمبو والتى تضم 9 توابع بإجمالي 17 ألف نسمة، منها مشروع محطة معالجة الصرف الصحى ونقطة الإسعاف وسكن كريم، والمركز التكنولوجى لمجمع خدمات المواطنين. وموزع الكهرباء.ومجمع الخدمات الحكومية بالمركز التكنولوجي.

وقال رئيس الوزراء، إن مجمعات الخدمات الحكومية حققت نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري، حيث سهلت عليهم مشقة الذهاب للمدينة للحصول على الخدمات المطلوبة.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، اصطفافاً للمعدات الخاصة بالمراكز والجهات القائمة على خدمات المرافق المختلفة بمدينة أسوان الجديدة، للتأكد من الجاهزية الفنية والاستعداد التام للمواجهة فى حالات الطوارىء والأزمات، وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على توفير المعدات والتجهيزات المطلوبة بجميع محافظات الجمهورية، لسُرعة التعامل مع أي أزمة، وبما يكفُل حماية أرواح المواطنين والحفاظ على سلامتهم.