تعاون بين إيليستير وراينميتال في مجموعة متكاملة للطائرات بدون طيار

لطائرات بدون طيار
لطائرات بدون طيار

 تعاونت الشركة الفرنسية المتخصصة في تطوير الطائرات بدون طيار، إيليستير، مع راينميتال كندا لتقديم حل متكامل للطائرات بدون طيار الجوية والبرية للمستخدمين العسكريين. ستوفر الشركة المشتركة للعملاء نظام "كرونوس" الخاص بإيليستير والمركبة البرية غير المأهولة "ميشن ماستر" من راينميتال.

 

وتم تشكيل هذه الشراكة الاستراتيجية بعد إجراء عرض توضيحي لنظام كرونوس وميشن ماستر أمام جيوش أوروبية غير معلن عنها في مسار الاختبار التابع للشركة الألمانية في كيبيك، وفقًا لتقرير صحيفة "دفنس إندستري أوروب".

 اقرأ أيضا:مطورة برأس حربي أكثر فتكًا.. الجيش الروسي يتسلم طائرات كاميكازي

وأعرب الرئيس التنفيذي لإيليستير، جيلهيم دي مارليف، عن سعادته بالتعاون مع شركة مقاولات دفاعية كبرى مثل راينميتال كندا، مشيرًا إلى أنه من خلال دمج عائلة مركبات ميشن ماستر من راينميتال مع طائرة كرونوس اللاسلكية وذات الطول الكبير والقدرة على التحمل، يمكن لراينميتال كندا توفير حلاً متقدمًا للاستطلاع بدون طيار ومرافقة القوافل.

 

وتم إطلاق طائرة كرونوس في العام الماضي، وهي منصة جوية مربوطة يمكن نشرها في غضون دقيقتين وتأتي مع حافظة متخصصة. يمكن للطائرة أن تطلق من مركبة متحركة وتستمر في العمل لمدة 24 ساعة مع تغطية تصل إلى 10 كيلومترات. يمكن للطائرة البالغ وزنها 30 كيلوغرامًا أن تحلق في ظروف جوية قاسية وعبر الحقول دون الحاجة إلى نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية، أو نظام تحديد المواقع العالمي، أو اتصالات التردد اللاسلكي.

 

من جهة أخرى، توفر مركبة ميشن ماستر المساعدة والسلامة للقوات المشاة على مدى 450 كيلومترًا بدون إعادة التزويد، و50 كيلومترًا إضافية عند نفاد البطاريات. تضم المنصة المدمجة مساحة لنقل حمولات خفيفة مثل أجهزة الاستشعار وأنظمة الأسلحة.