طاقم تحكيم مصري لمباراة موريتانيا وأنجولا

طاقم تحكيم
طاقم تحكيم

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" طاقم تحكيم مصري لمباراة موريتانيا وأنجولا في كأس الأمم الأفريقية بقيادة محمد معروف حكم ساحة، ومحمود البنا حكم VAR ومساعد VAR محمود أبو الرجال

وعلي جانب آخر علق روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن تعادل الفراعنة مع غانا في ثاني مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا بكوت ديفوار 

و قال روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر:" مباراة الفراعنة أمام غانا كانت رائعة وكنا نلعب للفوز من بداية اللقاء، وأتقدم بالشكر للاعبين على المجهود الكبير وروحهم العالية لتحقيق الفوز".

 أضاف فيتوريا فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة:" الأداء تحسن تدريجيا ونعمل دائما على تطوير الأداء من مباراة لأخرى، وكنا نلعب أمام فريق غانا القوى وقدمنا مباراة قوية للغاية".

 تابع فيتوريا: "مستوى اللاعبين يتقدم من مباراة لأخرى والشوط الثانى كان رائعا، وفخور جدا بفريقى واللاعبين".

 أكمل :" محمد صلاح لاعب رائع وكبير ووجوده مكسب للمنتخب، وشعوره بآلام وراء خروجه من المباراة".

من جانبه كشف الدكتور محمد ابو العلا طبيب منتخب مصر حجم اصابة محمد صلاح قائد الفراعنة التي تعرض لها خلال المباراة أمام غانا في أمم أفريقيا 
وقال طبيب منتخب مصر ان الام في العضلة الخلفية وراء استبدال محمد صلاح ، حيث يخضع اللاعب لفحوصات طبية خلال الساعات القليلة القادمة 

و تعادل منتخب مصر مع نظيرة الغاني بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بكوت ديفوار.

“مشوار فيتوريا مع منتخب مصر"
خاض فيتوريا مع منتخب مصر 16 مباراة منها 8 تجارب ودية، 8 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 12 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في 3 لقاءات.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية, فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3. 

 وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر من العام الماضي ، نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.

وفي تصفيات كأس العالم حقق منتخب مصر الفوز علي جيبوتي بنتيجة 6-0 ، ثم الانتصار علي سيراليون بنتيجة 2-0 ، قبل الانتصار علي تنزانيا بنتيجة 2-0 وديًا في البروفة الأخيرة قبل أمم أفريقيا.
وفي بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية، تعادل منتخب مصر مع موزمبيق بنتيجة 2-2 ثم التعادل مع غانا 2-2.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 37 هدفًا، وتلقت شباكه 10 أهداف.


 ◄ موعد مباراة مصر وكاب فيردي في أمم أفريقيا 
تقام مباراة مصر وكاب فيردي في العاشرة مساء الإثنين 22 يناير 2024 على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار.

 ◄ القنوات الناقلة لمباراة مصر وكاب فيردي في أمم أفريقيا
 تذاع مباريات كأس الأمم الأفريقية 2023 عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية .

 ◄ نتائج مباريات مجموعة مصر 
مصر 2  - 2 موزمبيق
 غانا 1 -  2 كاب فيردي 
مصر 2 - 2 غانا 

 ◄ ترتيب مجموعة مصر
1- كاب فيردي  3 نقاط من مباراة 
2- منتخب مصر  نقطتين من مباراتين 
3- منتخب موزمبيق  نقطة واحدة من مباراة 
4- منتخب غانا  نقطة واحدة من مباراتين  

 ◄ تاريخ مواجهات مصر وكاب فيردي 

 تعد مواجهة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر هي الأولي تاريخيًا بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية.  

◄ قائمة منتخب مصر 
 محمد الشناوي و أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا.


 ◄ بطاقة تعارف منتخب مصر
التصنيف: 33
 أفضل إنجاز : التتويج بـ 7 ألقاب 
 المدير الفني: البرتغالي روي فيتوريا 
 أهم اللاعبين: القائد محمد صلاح لاعب ليفربول  
لقب المنتخب: الفراعنة
القيمة السوقية:135.80 مليون يورو

 ◄بطاقة تعارف منتخب غانا 
 التصنيف: 61
أفضل إنجاز في أمم أفريقيا: التتويج بـ 4 ألقاب 
المدير الفني: الأيرلندي كريس هويتون 
أهم اللاعبين: محمد قدوس لاعب وست هام 
لقب المنتخب: النجوم السوداء
القيمة السوقية:195.98 مليون يورو


 ◄ أبرز أرقام منتخب مصر 

يسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.  

 ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.  
 حصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا 3 مرات في 1962 و2017، 2021 والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984. 

 يعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة رقم 26 . 

◄ موعد ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية
 بدأت البطولة في 13 يناير 2024 ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 11 فبراير 2024.