الانتهاء من اختبار المرحلة الثانية للصاروخ البالستي «ICBM» بعيد المدى

صاروخ  Sentinel ICBM
صاروخ Sentinel ICBM

أكملت نورثوب جرومان Northrop Grumman مرحلة اختبار المرحلة الثانية لصاروخ Sentinel ICBM، وقد أكملت اختبار المحرك الصلب المرحلة الثانية للصاروخ Sentinel الباليستي البعيد المدى (ICBM) في ولاية تينيسي.

يأتي هذا الاختبار كجزء من جهود وزارة الدفاع الأمريكية لاستبدال صواريخ Minuteman III الحالية التابعة لواشنطن بأنظمة الدفاع الاستراتيجي الأرضي LGM-35 Sentinel.

تحضير تصميم المحرك

أقيم الاختبار في مجمع التطوير الهندسي للقوات الجوية الأمريكية (US Air Force Arnold Engineering Development Complex)، وقد تم التحقق من صحة المحرك الصلب للصواريخ في سيناريوهات الطيران على ارتفاعات عالية وفي الفضاء التي سيواجهها في نهاية المطاف.

شملت العرضة استخدام غرفة فراغ تحاكي ظروف البيئة الحقيقية.

وسيتم استخدام البيانات التي تم جمعها من التجربة لتحديد مدى تطابق المحرك مع الأداء المطلوب باستخدام نماذج هندسية رقمية لعمليات التصميم الحرجة والآمنة.

وستبدأ الشركة بعد ذلك سلسلة من عمليات التأهيل لجميع مراحل المحرك الصاروخي التي تم تطويرها من خلال النتائج.

وقالت نائبة رئيس شركة Northrop Grumman Sentinel ومدير البرنامج سارة ويلوبي: "يقدم لنا اختبارنا الناجح إمكانية الانتقال إلى اختبار التأهيل بالتعاون مع القوات الجوية"، وأضافت: "توفرنا البيانات من الاختبار قراءة دقيقة لأداء تصميمنا وتوجهاتنا الآن في عمليات النمذجة والتصميم".

وتقلل هذه الخطوة من المخاطر وتبني الثقة في نهجنا لتقديم قدرات صواريخ ICBM الجيل القادم للقوات الجوية.

الأحداث الأخيرة

هذا ومن المقرر أن يتم دمج صواريخ Sentinel في الأسلحة العسكرية الأمريكية من عام 2029 إلى عام 2075.

في عام 2023، أنهت Northrop Grumman اختبارات نفق الرياح لصاروخ LGM-35A لقياس السرعة والحمل وظروف الغلاف الجوي.

كذلك من المقرر أن تدمج القوات الجوية الأمريكية صواريخ Sentinel في الأسلحة العسكرية من عام 2029 إلى عام 2075.

وفي عام 2023، كانت قد أنهت شركة Northrop Grumman اختبارات نفق الرياح لصاروخ LGM-35A لقياس السرعة والحمل وظروف الغلاف الجوي.