إن بي سي: إدارة بايدن تستعد لمرحلة ما بعد نتنياهو

نتنياهو و بايدن
نتنياهو و بايدن

ذكرت قناة «إن بى سي» نقلًا عن مسئولين أمريكيين أن الانقسامات بين إدارة الرئيس جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، «باتت أكثر وضوحًا منذ زيارة وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن الأخيرة إلى إسرائيل».

واضافت القناة الأمريكية أن «بلينكن عاد من إسرائيل وقد رفض نتنياهو جميع طلبات واشنطن، باستثناء طلب عدم مهاجمة حزب الله فى لبنان». ونقلت «إن بى سي» عن مسئولين أمريكيين، أن بلينكن أبلغ نتنياهو أنه لا يوجد حل عسكرى بشأن مصير «حماس» وأنه يتعين على «إسرائيل» الاعتراف بذلك وإلا «فإن التاريخ سيكرر نفسه والعنف سيستمر»، لكن نتنياهو لم يكن مقتنعًا بكلام بلينكن، وفق المصدر ذاته.

اقرأ أيضاً |الاحتلال يحاصر مخيمى طولكرم ونور شمس لليوم الثانى

كما نقلت عن مسئولين أمريكيين أن إدارة بايدن «تتطلع إلى ما بعد نتنياهو لتحقيق أهدافها فى المنطقة»، وأن الإدارة الأمريكية تحاول وضع الأساس مع قادة إسرائيليين آخرين تحضيرًا لتشكيل حكومة ما بعد نتنياهو.

وقال العديد من كبار المسئولين الأمريكيين لشبكة «إن بى سي» إن نتنياهو «لن يبقى هناك إلى الأبد». وكان موقع «اكسيوس» الاخبارى قد ذكر أن الرئيس الأمريكى جو بايدن أغلق الهاتف بوجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال آخر مكالمة بينهما، فى دليل جديد على توسع الخلاف بينهما جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 104 أيام. وأشار الموقع الأمريكى إلى أن آخر مرة تحدث فيها بايدن ونتنياهو كانت فى 23 ديسمبر الماضى، وحدثت فيها الواقعة المذكورة.