اتحاد الصحفيين الأفارقة يثمن مرافعة جنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ثمن اتحاد الصحفيين الأفارقة برئاسة محفوظ الأنصاري مرافعة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، والتي اتهمت خلالها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبة بالوقف الفوري للحرب الدائرة حاليًا.

وأوضح الاتحاد في بيان اليوم الخميس أن التحرك الشجاع والإيجابي لجنوب إفريقيا وما قدمته من أدلة دامغة خلال المرافعة أثبت للعالم تورط إسرائيل في حرب إبادة غير مبررة، مؤكدًا أن هذا الموقف يعد خطوة هامة تجاه محاسبة دولة الاحتلال على الجرائم التي ترتكبها ضد الفلسطينيين.

وأشاد بأصالة جنوب إفريقيا وموقفها في دعم الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته ورفضها الجرائم الوحشية للاحتلال ضد المدنيين والأطفال في قطاع غزة، معربة عن أمله في التطلع لحكم عادل يوقف هذا العدوان الغادر، ويضع حدًا لنزيف الدم المستمر في فلسطين منذ أكثر من أربعة أشهر.

◄ اقرأ أيضًا | رئيس «الأعلى للإعلام» يشهد ختام الدورة 57 لشباب الصحفيين الأفارقة

كما ثمن الجهود المصرية المقدرة والمستدامة لإدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح لقطاع غزة منذ اندلاع الأزمة، مؤكدًا تقديره العميق للحكومة المصرية لتسهيل دخول الصحفي وائل الدحدوح للأراضي المصرية قبيل إقلاعه إلى قطر للعلاج بعد محاولة لاغتياله.

وندد اتحاد الصحفيين الإفريقيين باغتيال إسرائيل ما يقرب من 120 صحفيًا فلسطينيًا منذ اندلاع الحرب، وحتى الآن كانوا يقومون بأداء واجبهم في نقل الأحداث. 

يذكر أن وائل الدحدوح والد الشهيد الصحفي حمزة الدحدوح كان قد أصيب في غارة جوية استهدفته أثناء تغطية عمله بمنطقة خان يونس في 15 ديسمبر الماضي، وكان قد فقد العديد من أفراد أسرته واستشهدت زوجته ونجلاه وحفيده في غارة استهدفت منزله في أكتوبر الماضي.