للسيدات.. نصائح مذهلة عند الذهاب لحضور حفل زفاف بمفردك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في بعض الأوقات تجبرك الظروف على حضور حفل زفاف بمفردك، سواء بسبب أن أصدقاءك تخلوا عنكِ في اللحظة الأخيرة، أو لأنهم غير مدعوين من الأساس، لذلك في هذا الوقت يجب أن تكوني جاهزة لكيفية التعامل خلال الحفل الذي تقابلي الأشخاص فيه لأول مرة.

يقول تشينايبوكوتو، مؤسس شركة ByChenai Events، وهي شركة لتنظيم حفلات الزفاف مقرها في لندن، إن حضور حفل زفاف منفردًا يمكن أن يكون مسببًا للقلق، خاصة بالنسبة للأشخاص غير المتزوجين الذين يشعرون بالوحدة.

وتابع بوكوتو ولكن في النهاية، أنتِ هناك للاحتفال، لذا عليكِ أن تدخلي في وضع الاحتفال وتعتبري أن جميع المدعوين هم أصدقائك.

وعلى الرغم من أنه قد يكون من الأفضل بالنسبة لكِ تقديم الأعذار والبقاء في المنزل، فلا تلغي فكرة الحضور تمامًا، حيث إن التفاعل مع الآخرين غالبًا ما يجعلنا أكثر سعادة مما نعتقد.

ارتدي فستانًا أو ملابس مريحة لكِ..
 ان ارتداء شيء يجعلك تشعرين بالراحة والثقة أمر أساسي، وإذا لم نشعر بالثقة في الطريقة التي ننظر بها أو في الطريقة التي نرتدي بها ملابسنا، فإن ذلك يتضح للجميع الموجودين في أنحاء قاعة الزفاف.

الوصول والدخول إلى القاعة في موعد مناسب وبدون توتر..
بعد اختيار الملابس المريحة، والوصول إلى الحفل يجب في البداية أن نبتسم للحضور، مع ضرورة القيام بالتواصل البصري، وأول شيء تفعليه عندما تدخلي مكانًا للمناسبات هو العثور على الحمام، سواء كنتِ في حاجة إليه أم لا، وسوف تلقي نظرة في المرآة لمعرفة إذا كان مكياجك منسقًا أم لا.

ثم يمكنك أن تذهبي إلى تناول كوبًا من الماء أو مشروبًا، كما أن إجراء محادثة مع الأشخاص الذين ينتظرون أيضًا في البوفيه يعد طريقة رائعة لبدء التحدث مع الضيوف الآخرين.

نجري محادثة
وبغض النظر عما إذا كانت هناك مقاعد مخصصة أم لا لتجلسي عليها، قومي بتقديم نفسك للجميع على الطاولة عند الوصول، حيث إن المواضيع المتعلقة بالزفاف، بما في ذلك كيفية التعرف على الزوجين، هي بداية محادثة طبيعية بين أي شخصين.

ومن خلال تقديم نفسك على الفور، يمكنك على الأقل التحدث إلى الشخص المجاور لكِ، ويميل الناس أكثر للتفاعل معك إذا قمتِ بذلك.

وإذا بدأت المحادثة تصبح محرجة، أو تباطأت وتيرة المحادثة، فلا ضرر من إخبار الشخص ببعض الكلمات مثل: "كان من اللطيف مقابلتك، أتمنى أن تستمتعوا في المساء، أو العروس جميلة".

الاستمتاع بالحدث
القصد من حفل الزفاف هو الاستمتاع والحضور لمشاركة العروسين حفلهما، لذلك يجب الحد من استخدام الهاتف، ويمكنك أن تصعدي إلى حلبة الرقص مع الحضور والعروسين.

اقرأ أيضا|«كيت ميدلتون» في المستشفى أسبوعين.. لهذا السبب

لا تأخذين الأمر على محمل شخصي
ويجب عدم الشعور بالإحباط إذا لم تسر المحادثة مع الآخرين كما هو متوقع، وقد لا يكون للأمر علاقة بكِ على الإطلاق، فقد يكونون محرجين اجتماعيًا بعض الشيء، وقد يكونون قلقين.

آداب حضور حفل الزفاف
وفي حين أن بعض قواعد آداب الزفاف قد ذهبت في مهب الريح، لكن لا تزال هناك بعض القواعد الضرورية التي يجب عليكِ اتباعها في كل حفل زفاف تحضرينه:

الرد على الدعوة في الوقت المحدد سواء بتأكيد الحضور أو الاعتذار
يعد عدم الرد على الدعوة أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها في آداب الزفاف، حيث إن الأزواج يعتمدون اليوم بأكمله (والميزانية!) على عدد ضيوفهم، لذا فمن غير المقبول حقًا الحضور أو عدمه دون سابق إنذار.

ضرورة احترام  الدعوة الخاصة بكِ.. 
ما لم يكن هناك عذر قهري، وبمجرد الالتزام أمام العروسين بالموافقة على الحضور أو عدم الحضور، يجب أن تلتزمي، فمن السوء بمكان محاولة تغيير "لا" إلى "نعم" والظهور في اللحظة الأخيرة أو إحضار أي شخص لم يكن موجودًا في بطاقة الرد على الدعوة.


الالتزم بقواعد اللباس
ليست كل حفلات الزفاف لديها قواعد خاصة باللباس، وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من ملابس الزفاف، ولكن إذا أعطاك العروسان قواعد للباس، فاتبعيها.