ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس 18 يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتابع كثيرا من المستثمرين والراغبين في شراء المعدن النفيس أسعار الذهب ببالغ الاهتمام ، وذلك لاتخاذ قرار الشراء في الوقت المناسب. بهدف التحوط به كملاذ أمن ، ضد التضخم .

وقد شهدت أسعار الذهب بالسوق المصري ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الصباحية، وصعد الجرام وفقا لشعبة للذهب بنحو 10 جنيهات ، بينما ظلت أسعار كبار التجار مرتفعة بنحو 20 جنيهاً مقارنة بأسعار الشعبة.

وسجل عيار 21 نحو 3380 جنيها، وفقا لشعبة الذهب ، بينما سجل 3400 جنيها بحسب الكثير من تجار الذهب بالصاغة.

كما ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس 18 يناير, وصعدت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب عند مستوى 2010 دولار ، بعد أن استهلت التداول عند مستوى الإغلاق السابق 2006 دولارات.

اقرا ايضا :أسعار الذهب تواصل الهبوط عالميًا.. والاستقرار محليًا في منتصف تعاملات الأربعاء

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب ،دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى.

وتتراوح قيمة المصنعية لجرام الذهب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه له.

أسعار الذهب الآن

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3862 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3380 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2897 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2259 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 27040 جنيها.

بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب 2010 دولار.

يذكر أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بنسبة 0.9 %، وبنحو 30 جنيهاً في سعر الجرام، خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

بينما ارتفعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.2 % خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وصعدت الأوقية بنحو 4 دولارات ، بفعل تزايد المخاوف من تفاقم الصراع في منطقة الشرق الأوسط بسبب الضربات الجوية على اليمن، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا.

ومازال التذبذب وعدم الاستقرار يخيم على أسعار الذهب بسبب التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، والحرب في غزة، و الأزمة الروسية الأوكرانية ، لتضاف إليهم الضربات العسكرية الجوية باليمن، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.