شاشة وميكروفون

عقيدة انتقامية ..

عاطف سليمان
عاطف سليمان

ماذا نقول وبماذا نصف مانراه على شاشات الفضائيات وما نقرأه فى الصحف ومختلف وسائل الإعلام من إبادة جماعية ومذابح وتعذيب وإرهاب وقتل لرجال وشيوخ ونساء وشباب وأطفال وتدمير مستشفيات  وترحيل قسرى  وغير ذلك فالصور التى تأتى بها ونراها ونتابعها ليست فقط مؤلمة جدا قد لا يتحملها الإنسان ..

أين ذلك القانون الذى صدر  عام 1915 خلال الحرب العالمية الأولى،  ومن خلاله تم التعارف على مبدأ الجرائم ضد الإنسانية فى العلاقات الدولية للمرة الأولى عندما أرسلت قوات الحلفاء رسالة إلى الإمبراطورية العثمانية، عضو اللجنة المركزية احتجاجا على المجازر التى تجرى داخل الإمبراطورية، نعم أين ذلك القانون ..

ومؤخراً استوقفنى  فيديو  لجندى  من قوات الاحتلال  يقول فيه « بـ بجاحة « ما يهمنى هو قتل «البيبهات «نحن نبحث عن الأطفال الرضع  لقتلهم هكذا قال ذاك الجندى وهو يبتسم سعيدا بانه يستمتع بذلك فعلاً لقد قال كلام لا يصدقه عقل  أو انسان وتأكد لى ذلك حينما أشار الخبير الأمنى  اللواء محمد عبد الواحد فى أحد البرامج التليفزيونية ..

بأن ذلك عقيدة انتقامية فقد جاء فى كتاب (شريعة السلطة) للرابيان يتسحاق شبيرا ويوسى إليتسور الذى كتب فيه فى الفصل الخامس «يجب قتل أطفال العرب كى نسبب الحزن لأهاليهم»

وأن قتل الأطفال هى عقيدة يهودية يتقرب بها اليهود للرب، كما جاء فى (سفر التثنية إصحاح: 1) والسؤال من أى نوعية هؤلاء القتلة الذين يعيشون على كوكبنا فى هذا الزمن ..؟ أيصل بهم الأمر أن يسعدهم قتل الرضع ؟.