حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وضبط أعمال بناء مخالف بالإسكندرية

جانب من اعمال الازالة
جانب من اعمال الازالة

شنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية حملات مكبرة لإزالة التعديات على الاراضي الزراعيه وأعمال البناء المخالف، و ذلك  تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بشأن التعامل بحزم مع الممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة .

وشن حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية تمكنت من إزالة 3 تشوينات بحوض الجزيرة على مساحات 100م، 350م ، 80م وكذلك إزالة حوائط مخالفة على مساحة 100م ، 350م.


كما قام حي شرق برئاسة اللواء أحمد حبيب بشن حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية تمكنت من تنفيذ 10 قرارات إزالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة وبناء دون ترخيص على مايقرب من 2000 م2 بمناطق أبيس وخورشيد ، عبارة عن جمالون وغرف دور أرضي وحوائط وأسوار وبناء في المهد.

اقرأ أيضا| «صرف صحي» الإسكندرية يعلن حالة الطوارئ استعداداً للأمطار المتوقعة 

وقام حي العجمي برئاسة هدى أبوكليلة بشن حملة مُكبرة لإزالة التعديات شملت إزالة دور أرضي وأسوار بطريق أم زغيو وإزالة ممر بسقف خرساني وحوائط وغرفة بمدينة أكتوبر وإزالة دور أرضي بشارع الصفا بمنطقة أبو تلات فضلًا عن إزالة أعمدة دور أرضي بشارع الشمعدان بالدخيلة وغرف أعلى سطح فيلا بشارع الزهور بأبو يوسف، بالإضافة إلى فك شدة خشبية دور أول علوي بشارع السلام الهانوفيل وفك شدة خشبية بروف بعقار بمنطقة بيانكي البيطاش.


وقام حي العامرية أول برئاسة السيد موسي بشن حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية شملت إزالة غرفتين من الطوب الأبيض بقرية الألمان بمنطقة النهضة وفك شدة خشبية عبارة عن سملات وأعمدة بقرية طيبة 2 والتحفظ على كمية من الأخشاب.


كما قام حي المنتزة ثان برئاسة الدكتورة رباب مدني بشن حمله لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية شملت إزالة مبنى سكني عبارة عن حوائط وأعمدة وأسقف خرسانية ، تم بنائه على مساحة 700م بعزبة البرنس وعزبة حوض 10.


كما قام حي وسط برئاسة عزة سعد بشن حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية شملت إزالة 3150 م2 من التشوينات وإزالة أسوار على مساحة 1250 م2 بقرية أبيس العاشرة.
كما قام حي الجمرك برئاسة المهندسة نهى خليفة بشن حملة مُكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بمحل بالعقار الكائن 19 طريق 26 يوليو ، وتم التحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة، وكذا إزالة قاطوع مباني بدون ترخيص بالعقار الكائن بجوار 7 حمام الورشة والتحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة فضلًا عن إزالة جمالون أعلى محل بالعقار الكائن ٢٤ شارع المغاربة - المنشية ، والتحفظ على المواد المستخدمة في المخالفة.
هذا وتواصل كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بشن الحملات والمتابعة الميدانية على مدار الساعة لمنع أي أعمال بناء على الأراضي الزراعية أو الاستيلاء على أراضي أملاك الدولة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي مخالف.