تتفذه الشباب والرياضة بسيناء.. برنامج تدريبي للفتيات «علمني حرفة»

البرنامج التدريبي للفتيات
البرنامج التدريبي للفتيات

تواصل مديرية الشباب والرياضة،  البرنامج التدريبي للفتيات على استغلال المهارات، والتقنيات الحديثة،  لإيجاد فرص عمل جديدة  من خلال مشروعات صغيرة يقومون بها.

اقرأ أيضا | «رياضة النواب» تناقش دعم مراكز الشباب بالبحيرة بالأدوات الرياضية

وأكد ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كانت واضحة بشأن المساهمة الفعالة والقوية للوزارة في مجالات الأنشطة الشبابية المدمجة بخلق فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب.

واشار : أنه من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب «الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة»، تم تنفيذ العديد من الدورات التدريبية ضمن مبادرة «علمني حرفة» بشمال سيناء.. حيث تم إذ تدريب الفتيات على عمل الجبس الكونكريت بمركز شباب عاطف السادات.

واضاف، أن هذه الدورات تأتي في إطار نشر ثقافة العمل الحر داخل مراكز الشباب والاهتمام بتنفيذ دورات تدريبية حرفية داخل مراكز الشباب ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة، وذلك لمواجهة سوق العمل والقضاء على البطالة، وخلق فرص عمل حقيقية.

ومن جانبها، أكدت منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، على الاهتمام بنشر ثقافة العمل الحر وتدريب الشباب علي المشروعات الصغيرة وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة التي تمكنهم من تسويق منتجاتهم ليصبحوا رواد أعمال في المستقبل.