العاهل الأردني يحذر من تصاعد الخطاب المتطرف من المسؤولين الإسرائيليين

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من تصاعد الخطاب المتطرف من المسؤولين الإسرائيليين .. مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري وحماية المدنيين وضمان إيصال المساعدات بشكل مستدام إلى غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين من رئيس وزراء هولندا مارك روته أعاد خلاله التأكيد على ضرورة ضغط المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجدد العاهل الأردني ، طبقا لبيان صادر عن الديوان الملكي ، التأكيد على رفض الأردن القاطع لأية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية.. مشددا على دور المجتمع الدولي في الضغط لضمان عودة أهالي غزة إلى بيوتهم.

◄ اقرأ أيضًا | الملك عبدالله يشدد على رفض بلاده محاولات تصفية القضية الفلسطينية

وحذر ملك الأردن من العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والانتهاكات في القدس.. لافتا إلى المخاطر الكارثية لامتداد الصراع إلى الإقليم.

وشدد الملك عبدالله الثاني على أنه لا يمكن الفصل بين غزة والضفة الغربية اللتين تشكلان امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة ..مشيرا إلى أن الحلول العسكرية والأمنية لن تحقق السلام بل السبيل الوحيد لذلك هو بناء أفق سياسي على أساس حل الدولتين.