بطول نصف متر..

استخراج «سيخ حديد» من رقبة عامل معماري بمستشفى سوهاج الجامعى 

مستشفي سوهاج الجامعي
مستشفي سوهاج الجامعي

نجح فريق طبي بوحدة جراحة الوجه والفكين بمستشفي سوهاج الجامعي القديم، من إنقاذ شاب سوهاجي في مقتبل العمر، يدعي "م . م" ٢٣ سنة، عامل معماري، اخترق رقبته جسم معدني "سيخ حديدي" طوله ٥٠ سنتيمتر وخرج من الجهة الأخري، عقب سقوطه من مكان مرتفع. 

اقرأ أيضاً| تجهيز 5 أسرة عناية مركزة بقسم النساء والتوليد بمستشفى سوهاج  الجامعي

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن وحدة جراحة الوجه والفكين بالمستشفي الجامعي من الوحدات المتميزة في صعيد مصر، ومن الوحدات  المهمة التي تستقبل بصفة يومية حالات بالغة الخطورة، مشيداً بدور الفريق الطبي في إنقاذ الأرواح والتخفيف عن آلام المرضي والمصابين في كافة أرجاء صعيد مصر، مضيفاً ان الحالة تماثلت للشفاء التام وتم خروجه من المستشفي بحالة صحية جيدة . 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد فتحي النحاس مدير عام المستشفيات الجامعية، أن قسم استقبال الجراحة العامة استقبل المصاب "م.م" وفي رقبته جسم معدني "سيخ حديد" طوله ٥٠ سنتمير تقريبا، مخترقاً الرقبة دخولاً وخروجاً، فتم تشكيل الفريق الطبي الذي تعامل مع الحالة ودخوله العمليات بشكل عاجل. 

ومن جانبه قال الدكتور كمال الشرقاوي رئيس القسم، أنه تم التعامل سريعاً مع المصاب حيث أجريت له كافة الإسعافات الأولية والإشاعات اللازمة قبل دخوله غرفة العمليات، موضحاً أنه تم استخراج الجسم المعدني من الرقبة والتعامل مع  النزيف وأنسجة الرقبة المتأثرة وخروج المصاب من العمليات بصحة جيدة. 

وقال الدكتور أحمد جابر رئيس الوحدة انه عقب معاينة الحالة تقرر علي الفور تشكيل فريق العمل الذي ضم كلاً من الدكتور أحمد جابر رئيس الوحدة، الدكتور إسلام عامر أستاذ مساعد جراحه الوجه والفكين، الدكتور محمود صبحي مدرس مساعد الوجه والفكين الدكتور محمود فهمي معيد بالقسم، أحمد عامر نائب القسم.