قلم حر

.. وفى الأنوكا والكان احترافية مصرية رياضية

ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

أحداث كثيرة عج بها الشارع الرياضى خلال الأيام الماضية تصدرها مشهد مغادرة بعثة المنتخب الكروى الأول القاهرة ووصوله إلى ابيدجان وسط حفاوة بالغة هنا وهناك، على طريق استرداد زعامته فى «الكان» وهو اللقب الافريقى الذى يبحث عنه الفراعنة بعد  سنوات هجر طالت ولا يتحملها جمهور مصر الذى يعشق الساحرة المستديرة، وهذه المرة أظنها مختلفة جدا فى ظل حالة الدعم اللامحدود الذى تلقاه المنتخب بداية من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى ومرورا بكل أفراد المنظومة الرياضية بقيادة د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.. كل الامنيات القلبية للفراعنة بالتتويج القارى والعودة إلى منصة البطولات. 


ومن الكان إلى أحداث أخرى مهمة منها الأزمة التى تسبب فيها الزمالك بإعلانه الرسمى قبول تبرعات أحد المستشفيات الخيرية، وهذه التصريحات الرسمية تسببت فى أزمة جدلية كبرى فى الشارع الرياضى مع تساؤلات الكثيرين عن كيفية تبرع المستشفى بما يتلقاه من تبرعات، واندهش الناس من طريقة اعلان الزمالك موافقته على قبول تبرعات من مستشفى يحيا على التبرعات، وهو الأمر الذى احرج إدارة المستشفى ودفعها لنفى ما اعلنه الزمالك! 


ولا يمكن المرور دون التطرق إلى أحداث الجمعية العمومية الطارئة التى شهدها الجزائرى مصطفى براف مندوب منظمة «الانوكا» ود. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد بحضور 27 اتحادا رياضيا مصريا يتقدمهم المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية، وقد أكد مصطفى براف المندوب الدولى صحة وسلامة كل الاجراءات التى اتخذها مجلس إدارة اللجنة وشرعيتها ومطابقتها لقواعد وقوانين الميثاق الدولى وتقرر اعتبار اجتماع عمومية اللجنة الأولمبية  مفتوحا إلى السبت المقبل لحين وصول تقرير براف إلى اللجنة الدولية، وهذه شهادة دولية بأن مصر الرياضية صارت على باقة الاحتراف الدولى ولن تعود إلى الوراء أبدا! 


وأكثر شىء اعجبنى فى زيارة وفد الأنوكا لمصر ليس فقط الاعتراف باحترافية مصر الرياضية التى هى جزء من نهضة الجمهورية الجديدة التى أرسى  قواعدها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وإنما امتد إعجابى إلى البعد الثالث الذى صارت عليه نهضتنا الحديثة فى مواجهة الفزاعة الدولية التى ظللنا لسنوات بعيدة نخشاها دون أن نعرف حكايتها وكينونتها، تحية كبيرة إلى الوزير اليقظ د.أشرف صبحى الذى كان عاملا محوريا فى تنفيذ فكر مصر الرياضية الجديدة بصناعته أجيالا واعية نجحت بالعلم والعمل والمعرفة فى انتزاع اعجاب مندوب الأنوكا الدولى الذى أكد أن مصر الرياضية تسير بخطوات احترافية ولن تعود إلى الوراء أبدا.. الحق ما يشهد به الآخرون، تحيا مصر.