الإقبال على السبائك والجنيهات الذهبية سبب رئيسي لارتفاع سعر المعدن الأصفر

 نادى نجيب
نادى نجيب

ارتفاعات متتالية تشهدها أسواق الذهب المحلية والعالمية، في ظل الكثير من الظروف الاقتصادية التى تمر بها دول العالم، ليصبح الذهب أكثر الأوعية الادخارية أمانا بالنسبة للكثير من المواطنين للحفاظ على قيمة مدخراتهم.

نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا يؤكد أن أسعار الذهب فى السوق المحلية تشهد ارتفاعا ملحوظا، متأثرة بالأسعار العالمية، حيث بلغ سعر الأوقية الواحدة ٢٠٤٦ دولارا.. بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء التى يعتمد على سعرها فى تحديد سعر الذهب بشكل أساسى.. ويشير إلى أن توجه الكثير من المواطنين لشراء السبائك أو الجنيهات الذهبية لحفظ قيمة أموالهم أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع سعره، نظرا لزيادة الطلب عن المعروض فى الأسواق.

اقرأ أيضاً| غَدًا.. افتتاح معرض تعميق الصناعة المحلية بمشاركة 150 شركة
وأكد أن عملية استرداد الشهادات البنكية التى تمت مؤخرا دفعت الكثير من المواطنين لاستثمار السيولة المالية لديهم فى شراء المعدن الأصفر..  ويوضح أن التوقيت الحالى هو الأفضل لاقتناء الذهب سواء السبائك أو المشغولات الذهبية، لانه من المتوقع أن تستمر الأسعار فى الارتفاعات الحالية، نظرا لاستمرار العوامل المؤدية لارتفاع سعره.

مشيرا إلى أن طرح شهادات جديدة من بعض البنوك بعائد يصل إلى ٢٧% كنوع من أنواع الاستثمار من الممكن أن يكون سببا فى تقليل الضغط على شراء الذهب فى الأسواق المحلية، ولكن لن يكون مؤثرا بدرجة كبيرة فى انخفاض سعره.. ويضيف أن سعر الذهب عيار ٢٤ وصل إلى ٣٧٢٥ جنيها، أما عيار ٢١ فبلغ سعر الجرام ٣٢٦٠ جنيها، وبلغ سعر الجرام عيار ١٨ حوالى ٢٧٩٤ جنيها.