إصابة 4000 جندى إسرائيلى بإعاقات.. والقسام تستهدف آليات للاحتلال

«يوم حداد».. إضراب موظفين بالحكومة الأمريكية للتنديد بالحرب

بكاء عناصر من جيش الاحتلال بعد مقتل أصدقائهم فى غزة
بكاء عناصر من جيش الاحتلال بعد مقتل أصدقائهم فى غزة

الآراضي المحتلة- وكالات الأنباء

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، أنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع «ميركافا» وناقلة جند بقذائف «الياسين 105» شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة مضادة للتحصينات شرق خان يونس، وقتلوا عددا من أفرادها.

في غضون ذلك، كشف موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي عن إصابة ٤٠٠٠ جندي إسرائيلي بإعاقات منذ بداية الحرب على قطاع غزة، مرجحا ارتفاع الرقم إلى 30 ألفًا.

وتشير معطيات جيش الاحتلال المعلنة إلى أن عدد الضباط والجنود القتلى بلغ منذ بداية الحرب 520، بينهم 186 منذ بداية الهجوم البري في قطاع غزة.
وقالت تقارير عبرية إن قائدى كتيبتين في الجيش الإسرائيلي أصيبا خلال الساعات الماضية في المعارك البرية بقطاع غزة.

ووفق موقع «واللا» العبري فقد أصيب خلال المعارك في قطاع غزة قائد «الكتيبة 8226» وقائد «الكتيبة 363».وزعم جيش الاحتلال إنه دمر منصات صواريخ كانت جاهزة للإطلاق في المغراقة وسط قطاع غزة، دون إضافة مزيد من التفاصيل. ولم تعلق فصائل المقاومة الفلسطينية على الإعلان الإسرائيلى حتى الآن.

في سياق متصل، كشف موقع «المونيتور» الأمريكى أن موظفين فيدراليين في 22 وكالة ووزارة أمريكية يخططون للتوقف عن العمل يوم الثلاثاء القادم احتجاجًا على تعامل إدارة الرئيس جو بايدن مع الحرب الإسرائيلية في غزة.

وذكر الموقع أن المجموعة تطلق على نفسها اسم «الاتحاد الفيدرالي المتحد من أجل السلام»، وتتكون من عشرات الموظفين الحكوميين الذين سيضربون عن العمل في ما سموه «يوم حداد» لمرور 100 يوم على العدوان الإسرائيلي على غزة.ومن المتوقع حدوث إضرابات في وكالة الأمن القومى ووزارات الخارجية والدفاع والأمن الداخلى وشئون المحاربين القدامى، بالإضافة إلى خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية ومختبر الأبحاث البحرية، لمرور 100 يوم من العدوان على غزة.