الصيرفي: مزاعم إسرائيل وأكاذيبها عن عدم إدخال المساعدات للفلسطينيين «واهية»

النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ
النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ

قال النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن الدور القيادي الذي تلعبه مصر في الجهود الرامية إلى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة حظي بإشادة وتقدير دولي واسع، وهو مستمر منذ لحظة اتندلاع الحرب ولا مزايدة عله.

وأوضح الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، أن معبر رفح من الجانب المصري، لم يتوقف عن تقديم خدماته للشعب الفلسطينى وذلك بجانب ما أعلنه مسؤولون إسرائيليون بعدم السماح بدخول المساعدات للقطاع وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع. ولذلك فمزاعم وأكاذيب دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بأن مصر المسؤولة عن عدم ادخال المساعدات من المعبر افتراءات  اسرائيلية لا اساس لها من الصحة، ودولة الاحتلال تحاول ان تداري على جرائمها امام قضاة محكمة العدل الدولية.

وأوضح الصيرفي، أن الدور المصري ودونا عن كل الدول الاخرى، تميز بالمواقف الجادة وإدخال المساعات لذلك فحملة إسرائيل وأكاذيبها على مصر انتقام من وقفتها المشرفة لنصرة الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً| «عضو بالشيوخ» يدين إدعاءات اسرائيل ضد مصر بمحكمة العدل الدولية

 

واختتم أن، مزاعم إسرائيل وإدعاءاتها بشأن مسئولية مصر الكاملة عن معبر رفح وعن دخول المساعدات دون موافقة تل أبيب، "واهية" وخلط الأوراق للإفلات من العقاب، مشيرا إلى أن جرائم إسرائيل وتورطها في تردي الأوضاع الخدمية والإنسانية موثقة وهو أمر يعلمه الجميع ويراه العالم كله.