سقوط أمطار غزيرة على الأسكندرية.. ورياح باردة تسيطر على البلاد| فيديو 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشهد محافظة الأسكندرية، الآن سقوط أمطار غزيرة على عدة مناطق وتسيطر أجواء شتوية وغيوم، كما تسقط الأمطار بمحافظة الدلتا منها الدقهلية وتسيطر أجواء غائمة كُلياً لبعض الوقت وتنشط معها حركة للرياح الهابطة المُصاحبة للبرودة مع فُرص خفيفة جداً للأمطار العشوائية غير المؤثرة على أى نشاط من شمال الدلتا وحتى الفيوم.

وتشهد البلاد اليوم الجمعة 12 يناير 2024 طقسًا مائلًا للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد دافئ على جنوب سيناء شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

وظهرت نهارا الشبورة المائية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرأ أيضا:محافظ الإسكندرية يستقبل وفد شركة بيفار الصينية لبحث فرص الاستثمار في الثغر

ويتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتنشط  الرياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد على فترات متقطعة.