لصحة أسنانك.. 5 أطعمة أحرص على تناولها

أطعمة التي يمكن للمرء أن يتناولها
أطعمة التي يمكن للمرء أن يتناولها

عندما يتعلق الأمر بصحة أسنانك، يلعب نظامك الغذائي دورًا رئيسيًا في تعزيز صحة أسنانك، عندما تأكل، فإنك لا تغذي جسمك فحسب، بل تغذي أيضًا البكتيريا الجيدة والسيئة التي تزدهر في فمك.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، شارك الدكتور سوربي بهاتيا، بعض الأطعمة  للحفاظ على صحة أسنانك.

 

اقرأ أيضا:لابتسامة جذابة.. 6 عادات صحية للتخلص من بقع الأسنان 

الجبنه

من المفترض أن المضغ اللازم لتناول الجبن يعزز إفراز اللعاب في الفم، ويحتوي الجبن أيضًا على الكالسيوم والبروتين، والمواد المغذية التي تعزز مينا الأسنان.

 

الزبادي


الزبادي غني بالكالسيوم والبروتين، مما يجعله خيارًا واعدًا لقوة وصحة أسنانك. ويعتبر البروبيوتيك، أو البكتيريا المفيدة، الموجودة في الزبادي تساعد أيضًا لثتك لأن البكتيريا الجيدة تطرد البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.


الخضروات الورقية


الخضروات الورقية مليئة بالفيتامينات والمعادن بينما تكون قليلة السعرات الحرارية، فهي مليئة بالكالسيوم، مما يؤدي إلى تكوين المينا على أسنانك.

 

التفاح


قد تكون الفواكه، مثل التفاح، حلوة المذاق ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف والماء، كما أن نشاط تناول التفاحة يثير اللعاب في فمك، مما يزيل البكتيريا وجزيئات الطعام، كما أن الاتساق الليفي للفاكهة يمكّن اللثة أيضًا.


الجزر


مثل التفاح، الجزر مقرمش ومليء بالألياف، كما أن تناول حفنة من الجزر النيئ في نهاية الرضعة يحسن إنتاج اللعاب في الفم، مما يقلل من فرصة الإصابة بالتسوس. إلى جانب كونه غنيًا بالألياف، يعد الجزر أساسًا رائعًا لفيتامين أ.