البطاطا المشوية الأبرز.. تعرف على الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

يشعر الكثيرون بالجوع المستمر خلال فصل الشتاء، ويبحثون عن المزيد من الطعام للشعور بالدفء والشبع على حد سواء، ما يزيد الوزن والدهون بالجسم.

الأطعمة الساخنة التي يمكن تناولها في الشتاء لحرق الدهون والشعور بالدفء

طبق الشوربة الساخن
يساعد بدء أي وجبة بكوب من الحساء على تناول كميات أقل من الطعام، وذلك مهما كان نوع الشوربة سواء بالخضار أو الطماطم أو غيرها بشرط ألا تكون شوربة كريمية تعتمد على الحليب والزبدة والمنتجات الأخرى.

يحتوي طبق الشوربة عادة على 100 إلى 150 سعر حراري، ويساهم في الشعور بالدفء والراحة والشبع، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي وتحسين عملية الهضم.

اقرأ أيضا | أبرزها الترطيب المكثف.. تعرف على فوائد زيت الزيتون

القرنبيط
يعتبر القرنبيط من الخضروات التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء خلال فترة قصيرة، فضلا عن احتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية، ومن ثم يمكن إعداد طبق من القرنبيط الساخن المشوي في الفرن مع إضافة بعض الخضروات الأخرى والتوابل إليه حسب الرغبة، والابتعاد تمامًا عن قلي القرنبيط للاستمتاع بفوائده الصحية.

الفول الساخن

يعد الفول من الأطعمة غير المكلفة والمشبعة والمتعددة الاستخدامات، كما يعتبر مصدرًا رائعًا للبروتين وطعامًا غنيًا بالألياف بطيئة الهضم، وكل هذا يعني أن الشخص سيشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت، مما قد يمنعه من تناول المزيد من الطعام.


البطاطا المشوية
البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تلقى رواجًا في موسم الشتاء، كما تعد غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تساعد على خسارة الوزن واكتساب عدد أقل من السعرات الحرارية، كما تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المهمة.



ويُراعى عدم إضافة السكر أو الزبدة أو الحليب إلى البطاطا المشوية للحصول على فوائدها الصحية دون أي آثار جانبية ضارة.