عاجل

في ٦ خطوات.. اتيكيت أكل البرجر في المطاعم

اتيكيت أكل البرجر
اتيكيت أكل البرجر


البرجر أكلة سريعة ويفضلها الكثير من الأشخاص الكبار والصغار، ولكن تناولها يسبب الاحراج لما يحتويه الساندويتش من صوصات وصلصات لاستكمال مذاقه، لهذا نقدم لك ايتيكيت تناول البرجر في المنزل والمطاعم لتفادي أي مظهر غير لائق، والتي أوضحته خبيرة الإتيكيت والمظهر دعاء بيرو.

اقرأ أيضًا| مكرونة» بدل «البرجر».. أغرب مطعم للطلبات الخاطئة في العالم

عند تقديم البرجر، ملفوفًا بورق الألمنيوم أو أي نوع آخر من الورق المستخدم في المطاعم، يصح تناول السندويش باليدين، أما إن كان البرجر غير ملفوف بالورق، يجب قطعه بالسكين رأسيًا إلى نصفين ثم تناوله، بوساطة السكين والشوكة.

أما إذا كان البرجر، مقدمًا من دون خبز، يجب تناوله بوساطة الشوكة والسكينة، ومن أسهل الطرق لتناول البرجر في "السناك"، قلبه بطريقة عكسية، لتجنب الفوضى؛ حيث أن يكون ساندويش البرجر مكتظا و ممتلئا من الجزء الأسفل أكثر من الجزء العلوي، لذا تنزلق الصلصة أو الحشو منه بسهولة، ويسبب اتساخ الملابس. مع تناول البرجر، بصورة عكسية، يمكن تلافي ذلك.


قواعد الإتيكيت تقتضي ما يلي: 

١ - مراعاة عدم فتح الفم بشكل مبالغ به عند تناول البرجر، مع مسح الفم كلما شعر الشخص أنه تلطخ بأى صلصة أو حشو.

٢ - إذا كان سندويش البرجر مكونًا من طبقات عدة، يفضل أن يقسم بوساطة السكين، مع تناول كل طبقة على حدة، من دون إحداث الفوضى.

٣ - تجنب قضم الساندويش بسرعة وعلى دفعة واحدة أو دفعتين، بل تناول قطع صغيرة ومضغ اللقمات الصغيرة، مع إغلاق الفم أثناء ذلك.

٤ - ينصح بارتداء زوجي القفازات البلاستيكية في أكل البرجر، عندما يكون خبز الساندوش مشبعا بالصلصة أو الجبن السائل.

٥ - في حال الرغبة في نزع أي من محتويات سندويش البرجر، يتم ذلك باستخدام الشوكة.

٦ - تؤكل البطاطس التي تقدم مع البرجر، بوساطة الشوكة أو العود الخشبي، وليس بالأصابع، تلافيا لتلطيخها بالزيت أو "الكاتشب".