أحلام مشروعة للفراعنة| «وصايا» فيتوريا و«تحذيرات» صلاح.. وضيوف الشرف زعلانين

منتخب مصر
منتخب مصر

■ كتب: كمال الدين رضا

قبل لحظات من مغادرة المنتخب الوطني لكرة القدم فى طريقه إلى كوت ديفوار للمشاركة فى بطولة كأس الأمم حرص المدير الفنى  البرتغالى روى فيتوريا على الانفراد بالنجم والهداف العالمى محمد صلاح بعد شعور المدرب المسئول بأن هناك حالة عدم اتزان فى المعاملة بينه وبين اللاعب الذى تأخر ما يقرب من ٤٨ ساعة عن موعده المقرر للانضمام لصفوف المنتخب.

◄ ماذا حدث بين الطرفين في أحرج الظروف وقبل انطلاق البطولة بساعات وقبل مباراة مصر وموزمبيق يوم الأحد القادم؟

معلومات عديدة ومتنوعة تناثرت حول المدرب وتحولت إلى اتهامات صريحة بأنه يجامل نجم ليفربول وأنه لم يحاسبه على التأخير الذى حدث وبعض من تلك المعلومات خرجت من معسكر الفريق الذى شهد أيضا انقساما واضحا بين اللاعبين خاصة بعد وضوح الرؤية حول اختيارات المدير الفنى وتفعيل نظرية "التوازن" بين كبار الأندية خاصة بين الأهلى وبيراميدز فى اختيارات النجوم خاصة أن ضيوف شرف المنتخب زعلانين من الآن وقبل السفر لأن فيتوريا أعلن مسبقا أن لا دور لبعض اللاعبين.

والكلام بين فيتوريا وصلاح جعل الأخير يفصح بكامل المعلومات والمناقشات التى وقعت بينه وبين المدرب حتى لا يشارك فى أى قرار سابق أو لاحق أمام الجماهير، وحاول  صلاح أن يبرئ نفسه تماما داعيا كل اللاعبين إلى ضرورة التركيز والعمل  من أجل المنتخب وحده وعدم الإنصات إلى كل ما يقال وعدم النظر  إلى ما يتم كتابته عبر منصات التواصل التى انتقدها صلاح بشدة.

◄ اقرأ أيضًا | مدير منتخب مصر: محمد صلاح يحلم بتحقيق أمم أفريقيا  

وانعكست مقابلة فيتوريا وصلاح على كبار اللاعبين على وجه الخصوص، كما انعكست  تصريحاته المباشرة على الجميع أيضا داخل المعسكر وقبل السفر إلى كوت ديفوار. 

لم يكن أمام الجهاز الفني للمنتخب إلا دعوة اللاعبين إلى الإخلاص فى الأداء والتركيز فى التعليمات والاستعداد الكامل لأى ظرف من الظروف .. وأكد المدرب أن أى لاعب  من الممكن أن يكون أساسيا فى أى لحظة ولابد من تخطى كل الأزمات، لأن أحلام المنتخب بالفوز بالبطولة القادمنة هى «أحلام مشروعة» يحاول البعض أن يحولها إلى «خيانة مشروعة» لتفتيت صفوف الفريق ولا أحد يعلم لمصلحة من ما يحدث!!

من ناحية أخرى تلقى اللاعبون أكثر من محاضرة علمية ثقافية عن تناول المنشطات وخطورتها وضررها، وتم استعراض  قوائم الأدوية المحظور تداولها لأى رياضى وكذا التعريف من جديد بتعليمات التحاليل الطبية في هذا الشأن.

ومن الناحية الفنية فقد تم إعداد عدد ضخم من مباريات الفرق المنافسة في الدور الأول وتحليل أداء كلٍ من موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.. وتم مناقشة كل الملاحظات والتعليمات مع اللاعبين، بالإضافة إلى حرص الجهاز الفني على مشاهدة المباراة الأولى بين غانا والرأس الأخضر التي سوف تقام عقب انتهاء مباراة مصر وموزمبيق بساعة واحدة يوم الأحد القادم.