انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 بلدة أوكرانية بسبب الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا إن الطقس الشتوي القاسي قطع الكهرباء عن أكثر من 1000 بلدة وقرية في تسع مناطق، وحثت السكان على الحفاظ على الطاقة بعد أن أضعفت الضربات الروسية منظومة الطاقة.

اقرأ أيضًا: سلطات القرم: انهيار أوكرانيا «أمر لا مفر منه»

وقالت شركة أوكرنرجو إن استهلاك الكهرباء بلغ أعلى مستوياته هذا الأسبوع حيث انخفضت درجات الحرارة إلى حوالي 15 درجة مئوية تحت الصفر في أجزاء كثيرة من البلاد.

وقالت عبر تطبيق تيليجرام "يستمر مستوى الاستهلاك في التنامي بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة بجميع أنحاء البلاد" مضيفة أن استهلاك الكهرباء في الصباح كان بالفعل أعلى بنسبة 5.8 بالمئة عن اليوم السابق".

وقالت أوكرنرجو إن الطقس تسبب في أضرار جسيمة لشبكات التوزيع بسبب الرياح القوية والصقيع وتكون طبقة سميكة من الجليد على المعدات، ما أدى إلى تأخير أعمال الإصلاح.

وأوضحت الشركة "في الوقت الحالي، الكهرباء كافية لتزويد جميع المستهلكين بالمنازل وللأغراض التجارية. لكن الزيادة الكبيرة في الاستهلاك تخلق حملا إضافيا على محطات الطاقة، التي تعمل بالفعل بأقصى طاقتها، وتحتاج إلى زيادة توليدها بسرعة كبيرة وبشكل كبير، وهذا يمكن أن يؤدي إلى "الاضطرابات التكنولوجية".