انطلاق بطولة الجمهورية لألعاب القوى البارالمبي

ألعاب القوى البارالمبي
ألعاب القوى البارالمبي

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء أولى بطولات الجمهورية في الموسم الجديد من ألعاب القوى البارالمبي، وتستمر من 9 إلى 11 يناير الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية الخامس. 

يصل عدد المشاركين فى البطولة إلى 560 لاعبا ولاعبة يمثلون 37 ناديا وهيئة رياضية، وهو العدد الأكبر في تاريخ بطولات الجمهورية.

من المقرر أن تشهد بطولة الجمهورية لألعاب القوى البارالمبي تقييم لاعبي المنتخب الوطني مع اختيار لاعبين جدد في حالة انطباق المعايير.

تُعد بطولة الجمهورية أولى بطولات الموسم الجديد، يليها تجارب منتخب ألعاب القوى للدرجة الأولى والناشئين تحت 17 عامًا، المقرر لها  يومي 25 و26 يناير الجاري.

يذكر أن المنتخب الوطني لألعاب القوى البارالمبي، يشارك فى بطولة جائزة دبي الكبرى - بطولة فزاع الدولية - في الإمارات خلال الفترة من 7 إلى 16 فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.