ميدو: مندهش من مشاركة صبحي أساسيًا مع المنتخب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية السابق أنه مندهش من مشاركة محمد صبحي في حراسة مرمى المنتخب الوطني أمام تنزانيا الودية التي انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 2/0.

كشف ميدو في تصريحات تلفزيونية أنه توقع مشاركة محمد الشناوي أساسيًا ولكنه خرج من قائمة المباراة ككل مشددًا أنه يرى أن الترتيب المناسب للحراس يبدأ بمحمد الشناوي ثم أحمد الشناوي ثم محمد أبو جبل.

وأوضح ميدو أن فيتوريا مدرب المنتخب سيبدأ في الفترة المقبلة بتريزيجيه وليس مرموش، وسيبدأ بإمام عاشور ليس زيزو.

من جانبه نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز على نظيره تنزانيا بنتيجة 2/0 في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي في الاستعداد الأخير للفراعنة قبل كأس الأمم 2023 بكوت ديفوار.

شهدت بداية الشوط الأول استحواذ من جانب منتخب مصر إلا أن المنتخب التنزاني شكل بعض الخطورة على مرمى محمد صبحي حارس المنتخب.

وفي الدقيقة 32 سجل محمود حسن تريزيجيه هدف منتخب مصر الأول في شباك تنزانيا وذلك بعد تمريرة رائعة من جانب محمد صلاح من بين دفاعات المنتخب التنزاني لينفرد تريزيجيه بالمرمى ويضعها داخل الشباك.

واصل منتخب مصر محاولاته على المرمى بعد تسجيل الهدف وكاد صلاح أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة على المرمى في الدقيقة 39 إلا أنها ارتطمت بأقدام دفاع تنزانيا لتتحول لركلة ركنية.

وكاد مروان عطية أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 40 بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة لينتهي الشوط بتقدم منتخب مصر بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني كثف المنتخب الوطني من هجماته لتسجيل الهدف الثاني إلى أن نجح صلاح في تسجيله من ركلة جزاء حيث سدد الكرة وارتطمت في القائم لتعود وترتطم بجسد حارس تنزانيا معلنة عن الهدف الثاني في الدقيقة 73.

وتوالت المحاولات من جانب الطرفين إلا أن الكفة كانت أكثر لصالح المنتخب الوطني لكن اللقاء انتهى بفوز الفراعنة بنتيجة 2/0 في البروفة الأخيرة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم 2023 في كوت ديفوار.

وشهد اللقاء إصابة عمر كمال عبدالواحد وخروجه في الدقيقة 78.

وجاء التشكيل الذي بدأ به المنتخب كالتالي :

حراسة المرمى : محمد صبحي

الدفاع : عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح

الوسط : محمد النني - مروان عطية - إمام عاشور

الهجوم : محمد صلاح - محمود تريزيجيه - مصطفي محمد

أدار اللقاء، طاقم تحكيم كويتي، يتكون من هاشم الإبراهيم حكما للساحة، وعاونه كلا من عباس غلوم وطلال الشمري، وعبدالله الكندري حكما رابعا.