«للاستعانة بحيل الفنادق».. طرق سهلة لتنظيف «مناشف الحمام» للحفاظ على لونها

المناشف البيضاء
المناشف البيضاء

من الصعب الحفاظ على المناشف البيضاء خالية من البقع والرائحة ، خاصة لفترة طويلة إذا كنت تستخدمها يوميًا، وتصبح موحلة بسبب الاستخدام الكثيف وحتى بعد التنظيف ، يختفي لمعانها ونعومتها.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، شارك أحد الخبراء نصائح مفيدة حول كيفية تنظيف مناشف الحمام بسهولة.

ومن جانبها، قالت نيل شاكلوك خبيرة التنظيف، إنها تجربة غير سارة عندما تبدأ المناشف في التلف وتصبح لها رائحة رطبة بعد بضعة أشهر من الاستخدام. حتى بعد غسلها، قد تظل الرائحة الكريهة موجودة وسيتدهور ملمسها.

تكمن الحيلة في استخدام أساليب التنظيف التي تتبعها الفنادق والمنتجعات الصحية لجعل بياضاتها فاخرة للغاية.

واضافت شاكلوك، أن المنتجات يمكن استخدامها مثل الخل الأبيض والمبيض ومرطب الأقمشة الإضافي هي بعض الطرق لمنح المناشف حياة جديدة.


وتابعت: « أنه يجب استبدال المناشف كل عامين، لكنها قد تتمكن من البقاء على قيد الحياة لبضعة أشهر أطول باستخدام هذه النصائح المفيدة».

التبييض

ووفقا للخبير، فإن كمية صغيرة من المبيض يمكن أن تساعد في إعادة المناشف البيضاء إلى حالتها الأصلية، وتأكدي من عدم استخدام المبيض في كل غسلة وإلا فقد يبدأ لون المناشف في التلاشي.


ما عليك سوى إضافة ربع كوب من المبيض إلى الغسالة ووضع المناشف في الغسالة الساخنة.

الخل الأبيض

وبحسب الخبير، فإن استخدام الخل الأبيض عند غسل المناشف يعد خدعة شائعة تستخدمها الفنادق والمنتجعات الصحية في كل مكان.


إذا كانت المناشف لا تزال بها رائحة رطبة، أضف ربع كوب من صودا الخبز إلى الغسيل للتخلص من الرائحة الكريهة، وهذا يعمل بشكل رائع في إزالة البقع لجعلها تبدو جديدة تمامًا.

منظف مزدوج

قالت الخبيرة: «للحصول على ملمس ناعم ورقيق، من المفيد مضاعفة استخدام المنظفات ومرطبات الأقمشة بين الحين والآخر لتعزيز الشعور بالفخامة، ويمكنه أيضًا إطالة عمر المناشف لأنه يقلل الاحتكاك أثناء الغسيل الذي يؤدي إلى تلف المادة».


نقع المناشف 

وتابعت شاكلوك: « أن نقع المناشف يدويًا في الحوض أو الحمام بالماء الساخن وصودا الخبز سيساعد على إزالة الماء العسر ومنتجات التنظيف من المادة، اتركيه لينقع لمدة ساعة ثم ضعيه في الغسالة».

ارتفاع درجات الحرارة

إن غسل المناشف في درجة حرارة عالية يمنع تراكم بقايا الصابون، كما يزيل أي شامبو عالق في المادة.


وتتراوح درجة الحرارة المثالية بين 40 و60 درجة مئوية للتخلص من جميع الجراثيم والبكتيريا الموجودة في المناشف.


الأحمال الخفيفة

قالت شاكلوك: «كلما كان الحمل أخف، كان ذلك أفضل. لا تضع جميع المناشف وسجاد الحمام ومناشف اليد في الغسالة في وقت واحد، واغسلي المناشف بشكل منفصل حتى تتمكن من امتصاص منتج التنظيف والمنظفات للحصول على لمسة نهائية فاخرة ورقيقة.