عاجل

انخفاض في درجات الحرارة

الأرصاد تٌحذر من طقس الأيام المقبلة.. موعد سقوط الأمطار

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستقرة بشكل كبير منذ أيام ومستمرة خلال 72 ساعة المقبلة بكافة أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن ذلك يعود للكتل هوائية الصحراوية، حيث تكون مرتفعة في فترات النهار.
وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه لا يوجد نشاط للرياح الأيام المقبلة كما حدث في الأيام السابقة، مبينة أنه بدءا من يومي الإثنين والثلاثاء سيكون هناك انخفاض لدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.
ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم الانخداع في أشعة الشمس بفترات النهار، خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أن الساعات الأولى من الصباح يكون هناك انخفاض لدرجات الحرارة مع ظهور الشبورة المائية تصل لحد الضباب، ولذا على المواطنين الانتباه جيدا خلال هذه الساعات من برودة الجو، وعدم التعرض لنزلات برد.
وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن الأجواء الشتوية مستمرة مع قدوم شهر رمضان الكريم، موضحة أن البلاد تشهد سقوطا للأمطار خاصة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بدءا من يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ نهارا بارد ليلا.. والعظمى بالقاهرة 23 درجة