تعرف على خطوط جديدة لمصر للطيران تطير بأحدث طائرتها 

 خطوط مصر للطيران
خطوط مصر للطيران

 قامت شركة مصر للطيران بتشغيل أول رحلة دولية من مطار سفنكس الدولي إلى مطار ألميريا بأحدث طائراتها من طراز إيرباص A 320 Neoبنقل أعضاء مجلس إدارة إتحاد ألميريا الرياضي بأسبانيا.

حيث احتفلت الشركة الوطنية مع ركابها بإنطلاق أولى رحلاتها الجوية من مطار القاهرة الدولى والمتجهة إلى دكا عاصمة بنجلاديش

اقرأ أيضا:«الطيران المدني»: مصر للطيران تتعرض لهجمة غير عادية.. وأسعارنا ليست مرتفعة

كما شهدت وصول أولى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من مطار نيوارك بولاية نيوجيرسي إلى مطار القاهرة الدولي؛ وتقوم الشركة بتسيير 3 رحلات أسبوعية بين القاهرة ونيوجيرسي.

كما شهد العام إنطلاق أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولى إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة على طراز طائرتها 800 - 737  B لإعادة تشغيل خط مانشستر ليصل اٍجمالى عدد رحلات شركة مصر للطيران الى المملكة المتحدة (20) إلى مانشستر ورحلة من الأقصر إلى مطار هيثرو بلندن.

وتم إقلاع أولي رحلات شركة مصرللطيران المباشرة من مطار القاهرة الدولي إلى العاصمة الهندية نيودلهي وذلك في ظل التزايد الملحوظ في حجم التبادل التجاري وحركة السفر بين مصر والهند وقيام الشركة بتسير رحلات جوية مباشرة إلى نيودلهي بواقع 4 رحلات أسبوعيًا.

و إنطلاق أولى رحلات شركة مصر للطيران إلى مدينة بورسودان، بعد فتح المجال الجوى لشرق السودان.

وكما شهدا وزير الطيران المدنى وسفير دولة اليابان بالقاهرة مراسم الاحتفال بإعادة إنطلاق أولى رحلات الناقل الوطني مصر للطيران المتجهه من مطار القاهرة الدولى إلى مطار ناريتا – بالعاصمة اليابانية طوكيو.

واقلعت أولي رحلات الناقل الوطنى مصر للطيران إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا بطائرة من طراز دريم لاينر 787- B9 ، ومن المقرر تشغيل خط واقع رحلتين أسبوعيًا يومى الثلاثاء والخميس، فى إطار خطتها التوسعية نحو زيادة عدد النقاط التى تصل إليها حول العالم.

كما تم تشغيل نقطة جديدة لشبكة الخطوط الجوية المنتشرة حول العالم؛ حيث تم تشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة/ شنغهاي بالصين بطائرة من طراز بوينج 300-777 B، بواقع ثلاثة رحلات أسبوعية.

وانطلقت أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولى إلى مدينة مانشيستر بالمملكة المتحدة  على طراز طائرتها  البوينج 800 B737-.

وتم إعادة تشغيل أولى رحلات«مصر للطيران» إلى العاصمة اليابانية طوكيو.

كما تم افتتاح خط جديد لشركة الخطوط الجوية الصينية China Eastern Airlines  ووصول أولي رحلاتها الجويه القادمة من شنغهاي إلى القاهرة.

تنظيم رحلات خـــاصة: 

تم تنظيم جسر جوي من مطار باماكو عاصمة دولة مالي مباشرة إلي مطار المدينة المنورة لنقل 7400حاج من حجاج دولة مالي علي متن 21 رحلة خاصة بأحدث طرازات شركة مصر للطيران.