الرئيس يتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

السيسي يطمئن على منتخب مصر قبل بطولة أفريقيا ويطـالبهم ببذل أقصـى جهد

الرئيس السيسي خلال إلقاء كلمته للمنتخب برفقة وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي
الرئيس السيسي خلال إلقاء كلمته للمنتخب برفقة وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع الرئيس السيسي لشرح مفصل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حول تفاصيل القدرة الاستيعابية وطبيعة أنظمة العمل بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، كما استمع لشرح مفصل حول استاد مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية.

كما اطمأن الرئيس على المنتخب الوطني لكرة القدم خلال تدريباته استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديڤوار، وطالب الرئيس السيسي المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الجماهير المصرية.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة بذلت جهدًا كبيرًا لإنشاء بنية رياضية ضخمة، وعلى رأسها المدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى تتضمن حوالى 22 منشأة رياضية وفقًا للمعايير الأوليمبية.

وقال الرئيس السيسى إن الدولة عملت على رفع كفاءة 4500 مركز شباب على مستوى الجمهورية، وتم وضع برنامج لتطويرها، حيث تم رفع كفاءة ٧٠٪ من هذه المراكز من بينها ١٠٧٠ مركز شباب تم رفع كفاءتها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، مشيرًا إلى أن العمل ما زال جاريًا لتطوير أكبر للبنية التحتية الرياضية.

وأوضح السيسى أن الدولة بدأت فى بناء المدينة الأوليمبية منذ 6 سنوات وانتهت منها بالكامل منذ 4 شهور تقريباً، لافتًا إلى أن الدولة وضعت هدفًا جوهريًا وهو تجهيز الشباب المصرى رياضيًا للمشاركة وتمثيل مصر فى المحافل الدولية.

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته بوجود 7 لاعبين من المنتخب المصرى يخوضون تجربة الاحتراف فى أندية أوروبية وعالمية، متمنيًا زيادة هذه الأعداد لأن الاحتراف يعكس قدرات الشباب المصري.

وأكد السيسي أن النجاح الرياضي يأتي بالموهبة والإخلاص في الفكر واللعب والمشاركة، مشيرًا إلى أن كرة القدم هى أكثر اللعبات شعبية حول العالم، وأن المنتخب المصرى قادر على تحقيق بطولة أفريقيا للمرة الثامنة.

وأعرب الرئيس السيسى عن تمنياته بالتوفيق للاعبى المنتخب في رحلتهم لكوت ديفوار، حيث تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية، وتحقيق البطولة، مؤكدًا أن مصر كانت دائمًا سباقة فى المجال الرياضى.

وأعرب الرئيس السيسى عن خالص تمنياته للمنتخب الوطنى لكرة القدم بالتوفيق والنصر خلال مشاركته فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشددًا على أن المنتخب يمثل قوة ناعمة كبيرة للدولة المصرية.

وقال الرئيس السيسى «إنه بغض النظر عن المكسب أو الخسارة، فإن حجم التزام لاعبى المنتخب بالسلوكيات الطيبة له تأثير كبير جدًا على الجماهير داخل مصر وخارجها»، مضيفًا: «من فضلكم صدروا صورة جميلة لكل الجماهير سواء من الشباب أو الكبار والصغار.. حافظوا على هذه النقطة وأنتم فى حماس المباراة.. لابد من تقديم صورة جميلة وراقية تعكس مصر وحضارتها».

كما أكد السيسى أن كرة القدم هى أكثر رياضة فى العالم لها جماهيرية وتأثير كبير، قائلاً: «حصلنا على البطولة ٧ مرات ومصر تستحق أن تحصل عليها ٨ و٩ و١٠ مرات.. ولن أنسى أن أتقدم بالشكر للمحترفين خارج مصر فى النوادى الأوروبية المختلفة»، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح فى البطولة وتحقيق نتيجة تسعد المصريين.
ومن جانبه، قال محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول الإنجليزى، إن اللاعبين سيبذلون جهدًا كبيرًا لتحقيق البطولة، مثنيًا على أداء المنظومة الرياضية التي شهدت تحسنًا كبيرًا.

بدوره، أعرب مدرب المنتخب الوطنى لكرة القدم روى فيتوريا، عن شكره وتقديره للرئيس السيسي على كل الدعم المقدم للمنتخب، والذى يشكل انطباعًا جيدًا لاهتمام الرئيس بالرياضة وتشجيعها.

وقال فيتوريا، إن لاعبي المنتخب الوطني يتحملون مسئولية بلد كبير مثل مصر، ولابد أن يقدموا صورة طيبة ومثالاً جيدًا لكل شباب مصر والرياضيين الصغار، مؤكدًا أن لاعبي المنتخب سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الفوز والنصر، وإسعاد الجماهير.

وعقب ذلك توسط الرئيس عبد الفتاح السيسى، صورة تذكارية مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ولاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم والجهاز الفني.

وحرص الرئيس على مصافحة جميع اللاعبين والجهاز الفنى، وحثهم على بذل كل الجهود الممكنة والعودة بكأس الأمم الأفريقية.