وريث نيوتن| قصة ستيڤن هوكينج وتفاصيل تورطه فى جرائم قاصرات

ستيفن هوكينج
ستيفن هوكينج

عاد ذكر اسم العالم الشهير ستيفن هوكينج في رسالة بريد إلكتروني مرسلة من تاجر الجنس الملياردير الأمريكي «جيفري إبستين» إلى شريكته منذ فترة طويلة جيسلين ماكسويل، حيث كشفت وثائق المحكمة الصادرة حديثًا عن محاولة جيفري إبستين في التخلص من الادعاءات المتعلقة بالبروفيسور ستيفن هوكينج، إذ تم إصدار مجموعة جديدة من الوثائق المكونة من 946 صفحة تكشف عن المراسلات بين جيفري إبستاين وجيسلين ماكسويل، شريكته  في عصابة ل الاتجار بالجنس.
  
وتظهر الوثائق أن إبستاين حاول دحض اتهامات فرجينيا جيوفري، إحدى ضحاياه، التي أوضحت بأنه أجبرها على ممارسة الجنس في طقوس العربدة مع القاصرات مع البروفيسور ستيفن هوكينج، وعرضه للمال لإخفاء الادعاء بأن البروفيسور ستيفن هوكينج كان في حالة عربدة دون السن القانونية، واقترح جيفري إبستين في رسالة بالبريد الإلكتروني أن الضحية فيرجينيا جيوفري كانت تدعي أن الفيزيائي البريطاني الشهير ستيفن هوكينج شارك في "عربدة قاصر"، وفقًا لوثائق المحكمة المذهلة التي صدرت يوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً | ذكرى ميلاد رجل الحرب والسلام.. «السادات» قائد نصر أكتوبر العظيم

ولد ستيفن إدوارد هوكينج في أكسفورد في 8 يناير من عام 1942، وتوفي في 14 مارس من عام 2018 في كامبريدج.

كما كبر هوكينج في سانت ألبانز، وكان الابن الأكبر بين 4 أشقاء، و كان شغوفًا بالعلوم، و لكنه ولم يكن مستغربا شغفه المبكر بالعلوم نظرا لاهتمامات والديه العلمية، حيث كان والده أخصائي الأحياء المتقاعد.

و يرجع حب و انجذاب ستيڤن إلى الفيزياء والرياضيات، بسبب إعتقاده أنهما يقدمان أهم الأفكار حول العالم.

إضافة إلى ذلك، التحاقه بجامعة أكسفورد لدراسة العلوم الطبيعية في عام 1959، وفي عام 1962 حصل ستيفن هوكينج على درجة أكاديمية في الفيزياء من أكسفورد، ثم انتقل إلى كامبريدج لإكمال دراسته في علم الكونيات (الكوزمولوجيا).

وفي عام 1965، طلب هوكينج الزواج من جين وايلد وهي أيضا من سانت ألبانز، وكانت تدرس اللغات الحديثة، و قرر ستيفن وجين الزواج بسرعة لأنهما لم يعرفا كم من الوقت كان متاحًا أمامه في الحياة، نظرًا لإصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري أثناء دراسته في جامعة كامبريدج، و الذي جعله مشلولا بشكل شبه كلي.

و على الرغم من أن الأطباء، قدروا بأن ستيڤن سيعيش سنتين أو ثلاث سنوات بحد أقصى، إلا و أن المرض تقدم بشكل أبطأ من المتوقع، و تزوج ستيفن هوكينج وجين وأنجبا 3 أطفال هم روبرت الذي وُلد في مايو من عام 1967، ولوسي التي وُلدت في عام 1970، وتيموثي الذي وُلد في أبريل من عام 1979.

الثقوب السوداء

فيزياء الثقوب السوداء هي واحدة من أكثر الأفكار العلمية غرابة، إذ اقترح وجود العديد من الأجسام التي تحتوي على ما يصل إلى مليار طن من الكتلة، ولكنها تشغل مساحة البروتون فقط، وهذه الأجسام التي تسمى الثقوب السوداء الصغيرة، فريدة من نوعها من حيث أن كتلتها الهائلة وجاذبيتها تتطلب أن تحكمها قوانين النسبية، بينما يتطلب حجمها الصغير أن تنطبق عليها قوانين ميكانيكا الكم أيضا.

الانفجار العظيم

في الوقت الذي كان من المفترض أن يتدهور فيه جسده، كان هوكينج يتألق مهنيا، إذ إنه في عام 1970، ساعد عمل هوكينج على الثقوب السوداء في إثبات فكرة "الانفجار العظيم" عند ولادة الكون.

و لقد تطورت نظرية الانفجار العظيم في أربعينيات القرن الماضي، ولم يتم قبولها من قبل جميع علماء الكونيات.

ومن خلال العمل مع عالم الرياضيات روجر بنروز، أدرك هوكينج أن الثقوب السوداء تشبه الانفجار العظيم في الاتجاه المعاكس، وهذا يعني أن الرياضيات التي استخدمها لوصف الثقوب السوداء وصفت أيضا الانفجار العظيم.

وريث إسحاق نيوتن

كما أُختير هوكينج وريثا لإسحاق نيوتن في عام 1979، و أصبح وهو في سن الخامسة والثلاثين أستاذًا للرياضيات في جامعة كامبريدج، وهو منصب شغله بعض أهم الفيزيائيين البريطانيين بمن في ذلك نيوتن.

نظرية كل شئ

هي النظرية التي ترجح أن الكون يتطور وفقا لقوانين محددة، وهي أكثر ما جذب الانتباه إلى ستيڤن هوكينج.