مطورة برأس حربي أكثر فتكًا.. الجيش الروسي يتسلم طائرات كاميكازي

 طائرة كاميكازي مطورة برأس حربي أكثر فتكا
طائرة كاميكازي مطورة برأس حربي أكثر فتكا

تلقت القوات المسلحة الروسية طائرات بدون طيار KUB-BLA، تحمل صواريخ مطورة برأس حربي أكثر فتكا.

وكانت الصواريخ تطلقها أيضا، الطائرة بدون طيار من طراز كاميكازي Zala Aero، والتي كانت في وقت سابق تحتوي على رأس حربي صغير نسبيًا يبلغ وزنه ثلاثة كيلوجرامات (6.61 رطل)، مما يحد من فعاليته ضد أهداف معينة.

هذا ويقال إن نسخة الصاروخ المعدلة، تتميز برأس حربي OFBCh-2.5، يتكون من مادة متفجرة تعتمد على مادة HMX بقوة 1.7 مرة من مادة TNT"، هذا وقد تم الانتهاء من الاختبارات بنجاح، ويتم حاليا شحن الدفعة الأولى. 

اقرأ أيضا.. الجيش الروسي يحصل على مدافع Koalitsiya-SV

ونقلت مجلة "يوربيان ديفينس ريفيو" عن رئيس شركة "كلاشينكوف" آلان لوشنيكوف قوله: "هذه خطوة جدية، لأنه في الواقع كان منتجا جديدا".

و«القاتل الصامت» يتم تشغيل الطائرة بدون طيار التي يتم إطلاقها بواسطة محرك كهربائي يعمل بالبطارية، مما يوفر سرعة طيران تصل إلى 130 كيلومترًا (81 ميلًا) في الساعة وإمكانية التحمل لمدة 30 دقيقة، وقد تم تصميمها لتنزلق بصمت تحت رادار العدو بفضل محركها الكهربائي منخفض الضوضاء. ومع ذلك، فإن الافتقار إلى أجهزة الاستشعار الكهروضوئية يمنعها من تعديل مسار طيرانها بشكل مستقل.

انتشار أوكرانيا

وشهدت الطائرة بدون طيار ذات جناح الدلتا Zala Aero، أول انتشار لها خلال الحرب الأوكرانية المستمرة، حيث تم استخدامها على نطاق واسع من قبل القوات الروسية الخاصة والمحمولة جواً في ضربات الاستطلاع التكتيكية.

وتتكون ضربة الاستطلاع التكتيكية من إقران طائرة استطلاع بدون طيار بذخيرة تتسكع للكشف في الوقت الحقيقي وضرب أهداف العدو.

هذا وقد ضاعف المجمع الصناعي الدفاعي الروسي إنتاج الذخيرة في الأشهر الأخيرة استجابة لمتطلبات الحرب، مع بذل الجهود لتحسين مداها وقدراتها الفتاكة والملاحة، وفقًا للوشنيكوف.