خطوة بخطوة| كيف تشتري شهادات البنك الأهلي مرتفعة الفائدة من المنزل؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يرغب العديد من المواطنين في شراء الشهادات مرتفعة الفائدة والتي تصل لـ 27% سنويا، ولكن البنوك المصرية إجازة حتى يوم الأحد المقبل، ولكن هناك أكثر من طريقة لشراء الشهادة الجديدة دون الذهاب للبنك من خلال الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي.

وبدأ البنك الأهلي المصري، اليوم الجمعة 5 يناير 2024، إتاحة شراء الشهادات مرتفعة الفائدة، ويصل سعر الفائدة على الشهادة الأولى إلي 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، بينما يصل سعر الفائدة على الشهادة الثانية، إلي 27% سنويًا ويصرف العائد سنويًا.

وتوضح بوابة أخبار اليوم خطوة بخطوة كيف تشتري الشهادات مرتفعة الفائدة تصل لـ 27% من البنك الأهلي المصري وانت في المنزل عبر الانترنت البنكي؟

اقرا ايضا :بنكا الأهلي ومصر يتيحان شراء شهادات مرتفعة الفائدة تصل لـ27%.. اليوم

يمكن لعملاء البنك الأهلي المصري، شراء الشهادات مرتفعة الفائدة الجديدة والتي يصل سعر الفائدة عليها إلي 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، بينما يصل سعر الفائدة على الشهادة الثانية، إلي 27% سنويًا ويصرف العائد سنويًا، من خلال الإنترنت البنكي، ولكن يجب أن تكون مسجل بياناتك ولك حساب على الانترنت البنكي.

1- الدخول على الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري.

2- الضغط على معاملات الأفراد ثم تسجيل الدخول على حسابك البنكي.

3- تحديد رقم حساب العميل لإصدار الشهادات مرتفعة الفائدة الجديدة

4- طلب شراء الشهادات مرتفعة الفائدة الجديدة بفائدة 27% سنويا.

5- تحديد دورية صرف العائد بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد شهريا، أو 27% سنويا ويصرف العائد مرة واحدة في نهاية السنة.

6- تحديد القيمة التي سيتم شراء الشهادة بها ثم الضغط على طلب شراء.

7- اختيار نوع الحساب سواء جاري أو توفير لصرف العائد الشهري أو السنوي به.

8- الموافقة على شروط الشهادة والأحكام.

9- التأكيد على بيانات الشهادة.

10- ظهور موافقة البنك الأهلي المصري على صدور الشهادة أو اعتراضه.

كما يمكن للعملاء الراغبين في شراء الشهادة الادخارية الجديدة، القيام بشراء الشهادة الادخارية الجديدة، من جميع فروع البنك الأهلي المصري على مستوى محافظات مصر، بدءا من يوم الاثنين المقبل.

تبلغ مدة الشهادات مرتفعة الفائدة الجديدة والتي يصل سعر الفائدة عليها إلي 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، بينما يصل سعر الفائدة على الشهادة الثانية، إلي 27% سنويًا ويصرف العائد سنويًا، عام واحد فقط لا تجدد، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالي لشراء الشهادة.

ويستطيع المواطنين، بدء شراء الشهادات مرتفعة الفائدة من البنك الأهلي المصري الآن، في حالة امتلاك حساب بالبنك، من خلال تطبيق الأهلي نت أو الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي في أي وقت من اليوم، أو من خلال فروع البنك الأهلي المصري، في مواعيد العمل الرسمية بدءا من يوم الاثنين المقبل ببطاقة الرقم القومي.

وتبلغ مدة الشهادتين مرتفعة الفائدة عام واحد فقط، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وهو يوم الأثنين المقبل الموافق 8 يناير 2024.

وكشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن البنك الأهلي المصري، قرر طرح شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة يصل إلي 27%.

وقال هشام عكاشة، إن الشهادة الأولى بسعر فائدة يصل إلي 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلي 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

وأعلن كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، أمس الخميس، إعادة طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنويا، بالتزامن مع انتهاء مدة شهادات بفائدة 25%.

وأصدر البنك الأهلي المصري، الشهادة البلاتينية ومدتها سنة بسعر فائدة (عائد) يصل إلى 27% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً.

وتصدر الشهادة البلاتينية الجديدة من البنك الأهلي المصري، بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب سعر الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادات مرتفعة الفائدة (البلاتينية) مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما تسترد الشهادات مرتفعة الفائدة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

علما بأن كافة الشهادات مرتفعة الفائدة - البلاتينية متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وعن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي.