بنكا الأهلي ومصر يتيحان شراء شهادات مرتفعة الفائدة تصل لـ27%.. اليوم

بنكا الأهلي ومصر
بنكا الأهلي ومصر

بدأ كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، إتاحة شراء الشهادات مرتفعة الفائدة، ويصل سعر الفائدة على الشهادة الأولى إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، بينما يصل سعر الفائدة على الشهادة الثانية، إلى 27% سنويًا ويصرف العائد سنويًا.

يأتي إصدار الشهادات مرتفعة الفائدة من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، لتوفير بديل مناسب لمختلف فئات العملاء عقب موعد استحقاق الشهادات بفائدة 25%.

وتبلغ مدة الشهادتين مرتفعة الفائدة عام واحد فقط، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وهو يوم الاثنين المقبل الموافق 8 يناير 2024.

وكشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن البنك الأهلي المصري قرر طرح شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة يصل إلى 27%.

وقال هشام عكاشة، إن الشهادة الأولى بسعر فائدة يصل إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلى 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

وكشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن بنك مصر قرر طرح شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة يصل إلى 27% سنويًا.

وقال محمد الأتربي، إن الشهادة الأولى التي يطرحها بنك مصر بسعر فائدة يصل إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلى 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

وأعلن كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، أمس الخميس، إعادة طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنويا، بالتزامن مع انتهاء مدة شهادات بفائدة 25%.

وأصدر البنك الأهلي المصري، الشهادة البلاتينية ومدتها سنة بسعر فائدة (عائد) يصل إلى 27% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً.

وتصدر الشهادة البلاتينية الجديدة من البنك الأهلي المصري، بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب سعر الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادات مرتفعة الفائدة (البلاتينية) مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما تسترد الشهادات مرتفعة الفائدة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

علما بأن كافة الشهادات مرتفعة الفائدة - البلاتينية متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وعن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي.

وقرر بنك مصر، إعادة اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة طلعت حرب، (الشهادات مرتفعة الفائدة) وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

ومن الممكن أن يصرف عائد الشهادات مرتفعة الفائدة شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن شراء الشهادات مرتفعة الفائدة ابتداءً من اليوم الجمعة 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكي الخاص ببنك مصر BM Online.

اقرأ أيضا | شهادة بلاتينية من البنك الأهلي المصري.. بسعر فائدة يصل لـ27%| موعد وطريقة الشراء

ويتم تفعيل الشهادات مرتفعة الفائدة بدءا من يوم العمل التالي في الاثنين الموافق 8 يناير 2024، كما يمكن شراء الشهادات مرتفعة الفائدة من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداءً من 8 يناير 2024.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادات مرتفعة الفائدة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وبدأ البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، اليوم الجمعة 5 يناير 2024، في رد قيمة الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25% في حسابات العملاء أصحاب هذه الشهادات، ويلحقهم بنك القاهرة في 18 يناير الجاري، في رد قيمة الشهادات مرتفعة الفائدة لحسابات أصحابها- موعد استحقاق الشهادات مرتفعة الفائدة.