«إيكواس» تعرب عن قلقها إزاء اعتقال شخصيات سياسية في بوركينا فاسو

بوركينا فاسو
بوركينا فاسو

أعربت مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) عن قلقها إزاء قيام السلطات الانتقالية في بوركينا فاسو باعتقال واحتجاز شخصيات سياسية ومن المجتمع المدني.

واستنكرت (إيكواس) في بيان هذا الإجراء غير القانوني والتعسفي المتكرر في بوركينا فاسو ضد من يصدر عنه آراء معارضة لنظام الرئيس الانتقالي إبراهيم تراوري، داعية سلطات بوركينا فاسو إلى إطلاق سراح فوري لكل المعتقلين.

وجددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا قلقها إزاء تردي الأوضاع الأمنية في بوركينا فاسو، مؤكدة استعدادها الدائم دعم السلطات البوركينية في جهودها الرامية لبسط السلام والأمن في أرجاء البلاد. 

◄ اقرأ أيضًا | روسيا تعيد افتتاح سفارتها في بوركينا فاسو

ودعت "إيكواس" السلطات الانتقالية في بوركينا فاسو إلى اتخاذ جميع التدابير العاجلة بهدف العودة السريعة إلى النظام الدستوري.

تجدر الإشارة إلى أن بيان (إيكواس) يأتي بعد مضي أسبوع على اعتقال السياسي المعارض ووزير خارجية بوركينا فاسو الأسبق أبلاسي أودراوجو، البالغ من العمر 70 عاما، من منزله عقب عودته من رحلة طويلة خارج البلاد.

وجاء اعتقال أودراوجو، بعد حملة اعتقالات طالت العديد من الشخصيات البوركينية التي اشتهرت بانتقادها للنظام الانتقالي في البلاد.