نجاح الأمن في احتواء الأزمة بين جماهير الإسماعيلي والمصري

رجال الأمن
رجال الأمن

في دقائق معدودات، نجح رجال الأمن في إحتواء أزمة جماهير الإسماعيلي والمصري، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة، والتفريق بين جماهير الفريقين قبل تفاقم الأزمة.

وفور وقوع الاشتباكات بين الجماهير، تحركت الأطقم الأمنية للمجموعة الإفريقية نحو الجماهير، ونجحت في الفصل بينهما، وإنهاء الأمر فورا، والحفاظ على الأرواح.

اقرأ أيضا| مدرب الإسماعيلي: نقطة التعادل أمام المصري «غير مرضية».. وكأس الرابطة فرصة لنا

وشهدت مباراة المصري والإسماعيلي حدوث اشتباكات بين جماهير الفريقين في مدرجات استاد برج العرب على هامش مباراة الفريقين في ديربي القناة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر الدوري.
 وحدث تراشق بالكراسي الخاصة بالمدرجات بين جمهور الفريقين قبل أن تتدخل قوات الأمن للسيطرة على المواقف ومنع حدوث تلفيات في الملعب.

وأكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، عن أسفه لما حدث فى لقاء المصرى والإسماعيلى بدورى nile بعد أحداث الشغب التى حدثت بين الجمهورين عقب اللقاء، مؤكدا أن الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية نجحت في احتواء الأمر خلال ثواني، في حين أكد صلاح عقده مراسل أون تايم سبورت، أن الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية نجحوا في الفصل بين جماهير الفريقين فور وقوع الأزمة، قبل أن تحدث كارثة.

وتصدر رابطة الأندية المصرية المحترفة قراراتها فى أحداث الشغب التى شهدتها مباراة المصرى والإسماعيلى، التى أقيمت باستاد برج العرب، عقب الاطلاع على تقرير حكم المباراة والمراقب.

وتنص لائحة رابطة الأندية المصرية المحترفة على توقيع عقوبات على الجماهير فى حالات الشغب، تصل إلى حرمان من يثبت تورطه فى أعمال شغب من حضور عدد من المباريات بجانب غرامة مالية على النادى تصل إلى 100 ألف جنيه، مع تحميل النادى تكاليف إصلاح التلفيات التى وقعت فى الملعب.

وكان الإسماعيلى قد تقدم بهدف عن طريق عبد الرحمن مجدى، وتعادل التونسى فخر الدين بن يوسف للمصرى فى الدقيقة 85 وعقب هدف التعادل نشبت أحداث شغب بين الجمهورين.