بروتوكول لتعزيز قيم الانتماء للوطن

د. رضا حجازى ود. طلعت عبد القوى أثناء توقيع البروتوكول
د. رضا حجازى ود. طلعت عبد القوى أثناء توقيع البروتوكول

وقع د.رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة والتى يمثلها الدكتور طلعت عبد القوى رئيس مجلس إدارة الجمعية، بشأن نشر الوعى الصحي، وتعزيز قيم الانتماء للوطن والتدريب على مهارات التفكير العلمى والإبداعى الناقد.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن التعليم هو قضية وطن؛ مشيرا إلى أن دعم العملية التعليمية مسئولية كافة الجهات والمؤسسات العاملة فى مجالات التعليم والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تطوير المنظومة من خلال شراكات مع الوزارات ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني، مضيفا أن هناك علاقة وطيدة بين مستوى التعليم والإنجاب، لذا تبذل الوزارة جهوداً كبيرة لتوعية الطلاب فى المدارس بالمفاهيم التى تفيدهم فى حياتهم المستقبلية لتصبح هذه المفاهيم بمثابة قناعات راسخة.

ومن جانبه، أكد طلعت عبد القوى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة أن الجمعية تؤمن بأهمية التعليم فى بناء الوطن وحق الشباب فى الحصول على معلومات وخدمات صحة إنجابية عالية الجودة، مما يؤدى إلى تماسك واستقرار المجتمع، وضبط النمو السكاني، وتحسين الخصائص السكانية والتى من شأنها وجود مجتمع قوي، سليم، خال من الأمراض، ينهض بالعلم النافع، والعمل المثمر.