جدل فى الشارع الكروى بسبب اختيارات فيتوريا

قائمة المنتخب..مستشفى وملجأ للمصابين

جدل فى الشارع الكروى بسبب اختيارات فيتوريا
جدل فى الشارع الكروى بسبب اختيارات فيتوريا


حالة من الجدل سادت الشارع الكروى بسبب اختيارات روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى للقائمة النهائية للفراعنة لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها كوت ديفوار فى الفترة من 13 يناير الجارى حتى 11فبراير المقبل.


ويحمل فيتوريا على عاتقه أحلام جماهير الفراعنة لاستعادة اللقب، حيث لم يعرف المنتخب طريق التتويج باللقب القاري، منذ آخر تتويج له فى نسخة 2010 بأنجولا. وواجه المدرب البرتغالى انتقادات بالجملة بسبب بعض الاختيارات التى شابها ظلم واضح لعناصر تقدم مردودا جيدا مع فرقها خاصة بعد أن ضم لاعبين ليسوا جاهزين طبياً أو بدنياً للعب بعد أيام قليلة. ويتصدر المشهد ثنائى الزمالك محمد صبحى وأحمد فتوح، بعد استدعاء الثنائى للقائمة النهائية التى تخوض منافسات البطولة القارية.


وأصدر الزمالك قراراً بإيقاف صبحى وفتوح بجانب مصطفى الزنارى لخروجهم من معسكر الفريق ليلة مباراة زد بالدوري.. قبل أن يعفو عنهما منذ أيام قليلة. ..ولم يشارك صبحى منذ لقاء سموحة 21 أكتوبر الماضى أى أنه غاب عن المشاركة فى المباريات منذ ما يقرب من 70 يوماً. كما لم يخض فتوح أى مباريات منذ أن لعب مع المنتخب 16 نوفمبر الماضى ضد جيبوتى فى تصفيات كأس العالم.
وبرر فيتوريا ضمهما بثقته فى قدرات فتوح وصبحى لأنهما مستقبل الكرة المصرية، بحسب ما أكده فى المؤتمر الصحفي. وعلى أرض الواقع يبقى الاعتماد على محمد صبحى وأحمد فتوح، ظلماً كبيراً لمن ينافسونهما فى مراكزهما وتألقوا مؤخرا.


الجدل دار أيضاً فى مركز حراسة المرمى بعدما قرر فيتوريا استدعاء أحمد الشناوى حارس مرمى بيراميدز، ومحمد أبوجبل حارس مرمى البنك الأهلي. ويعانى الشناوى إصابة فى الضلع أبعدته عن خوض المباريات فى الفترة الأخيرة، ولن يعود إلا قبل البطولة بأيام وربما يمتد التأهيل لوقت انطلاق الكان. ولم يظهر أبوجبل بأفضل مستوياته مع البنك الأهلى بل استقبل 17 هدفاً فى 11 مباراة، بينما ظهر أكثر من حارس بمستوى مميز على رأسهم محمد عواد (الزمالك) ومحمود «جنش» (مودرن فيوتشر).


واستبعد فيتوريا خدمات المدافع ياسر إبراهيم رغم تألقه مع الأهلي، بينما استدعى ثلاثى بيراميدز أحمد سامى وأسامة جلال وعلى جبر.
وخاض ياسر 14 مباراة بواقع 1092 دقيقة، وسجل هدفين فى مرمى أوراوا اليابانى فى بطولة كأس العالم للأندية بالسعودية.
ونجح ياسر إبراهيم فى كسب 7 التحامات خلال 3 مباريات فى بطولة كأس العالم للأندية بجانب 9 تدخلات ناجحة.
بينما شارك على جبر فى 9 مباريات هذا الموسم مع بيراميدز، مقابل 6 مواجهات لأسامة جلال و15 مباراة لأحمد سامي. كما قرر فيتوريا ضم أحمد حسن «كوكا» مهاجم بينديكت سبور التركي، رغم أنه لا يشارك باستمرار وسجل 3 أهداف فقط فى مباراة واحدة.
وجاء ضم كوكا على حساب محمد شريف مهاجم الخليج السعودى الذى يشارك باستمرار، كما فضل ضمه بدلا من الاستعانة بخدمات حسين الشحات جناح الأهلي.


وبرر البرتغالى قراره بعدم الاستعانة بحسين الشحات؛ بسبب معاناة نجم الأهلى من إصابة عضلية وعدم تحديد موعد تعافيه ..وجاء ذلك رغم أن حسين الشحات أكد أنه يعانى من شد وفرص لحاقه بالبطولة كبيرة لأنها لن تتخطى أسبوعين.
وسجل كوكا 3 أهداف فقط خلال مشاركته مع بينديكت سبور فى 5 مباريات، بعدما عانى اللاعب من إصابة طويلة أثرت على جاهزيته.