وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للدارتس 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى عصر اليوم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد المصري للدارتس الدكتور يحيى عبد القادر بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث استعدادات المنتخب المصري للبطولة العربية والأفريقية والتي تقام بدولتي البحرين وتونس على التوالي خلال شهر يناير وأبريل ٢٠٢٤.

قال أشرف صبحي، إن الاهتمام باللعبة وتنميتها بجميع أنحاء مصر بين الشباب والشابات أصبح أكثر انتشارا، خاصة أن الوزارة تدعم انتشار اللعبة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للدارتس.

وأكمل صبحي: هدفنا نشر اللعبة والوصول برياضة الدارتس لأفضل مكانة، خاصة أن المنتخب المصري للدارتس قد استطاع الحصول على أول ميدالية في بطولة كأس العالم للدارتس والتي أقيمت في سبتمبر الماضي 2023  بالدنمارك.

واطمأن وزير الرياضة من رئيس الاتحاد على الاستعدادات الخاصة للمنتخب المصري وجاهزيته لخوض أول بطولة عربية والتي سوف تستضيفها دولة البحرين خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٣ يناير ٢٠٢٤، كذلك جاهزية المنتخب المصري لخوض البطولة الأفريقية والتي ستقام بتونس في أبريل المقبل.

كما تناول اللقاء بحث استضافة مصر لتنظيم بطولة العالم ٢٠٢٧ .

كما أثنى الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري والعربي والافريقي  للدارتس على لقاء وزير الرياضة اليوم وعلى الاهتمام والدعم الكبير من قبل وزارة الشباب والرياضة لنشر اللعبة  وتوسيع قاعدة ممارستها فى مختلف محافظات الجمهورية ،مضيفا اننا تفوقنا على العديد من الدول صاحبة الخبرات الكبيرة فى اللعبة ومنها جنوب افريقيا  على الرغم من ان  الاتحاد المصري للدارتس لم يتجاوز العشر سنوات على إشهاره .