أبرزها عودة ناسا الكبيرة إلى القمر.. مهمات فضاء مصيرية في 2024

مهمات فضاء مصيرية في 2024
مهمات فضاء مصيرية في 2024

كشف تقرير نشرته "ديلي ميل"، المهمات المذهلة، المقرر إطلاقها في عام 2024 في مجال الفضاء.

يشمل ذلك عودة وكالة ناسا الكبيرة إلى القمر بعد مرور 40 عامًا، ورحلة بلو أوريجن التي ستقوم بها طاقم مؤلف من الإناث إلى المدار.

وهناك أيضًا فرصة لأول مهمة فضائية بريطانية بالكامل والمرحلة الأولى من برنامج بولاريس داون الطموح لشركة سبيس إكس. يتم استعراض المهمات الفضائية الكبيرة المقرر إطلاقها في عام 2024 في هذا التقرير.

وذكر التقرير أيضًا مهمة "أرتيميس" التابعة لناسا، حيث ستتضمن مهمتي طيران حول القمر بدون رحلة هبوط مأهولة في نوفمبر 2024 وهبوط مأهول على سطح القمر في ديسمبر 2025. تنصب تلك المهمتين في إعداد الأساس لبناء تجمع واقتصاد فضائي على القمر ومن ثم إرسال البشر إلى المريخ.

اقرأ ايضا.. وكالة «ناسا» ترصد شجرة عيد الميلاد في الفضاء  

أما بالنسبة لشركة بلو أوريجن، فستتم إطلاق رحلة تاريخية في عام 2024 بطاقم مؤلف من الإناث لأول مرة في التاريخ. ستتولى لورين سانشيز، صديقة مؤسس أمازون جيف بيزوس، قيادة البعثة في وقت مبكر من عام 2024 وستكون مرافقة بخمس نساء أخريات لم يتم الكشف عن هويتهن بعد. سيتم إطلاق البعثة باستخدام مركبة "نيو شيبارد" القابلة لإعادة الاستخدام بشكل كامل، والتي أقلعت لأول مرة منذ 15 شهرًا في ديسمبر.

كما لفت التقرير أيضًا، إلى مهمات أخرى مهمة في عام 2024، مثل مهمة بولاريس داون التابعة لشركة سبيس إكس، ومهمة فضائية بريطانية بالكامل.