الشرقية استعدت لاستقبال العام الميلادى الجديد

 الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

استعدت  محافظة الشرقية لاستقبال العام الميلادي الجديد، حيث قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب- محافظ الشرقية تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة وحي ومديرية خدمية لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعة الأحداث الطارئة والتي قد تحدث خلال فترة الإجازات والتعامل معها بشكل سليم.

كما قرر  المحافظ تشكيل فرق عمل بشركتى مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وبالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وأماكن التجمعات لإصلاح أي اعطال طارئة، وعلاج الحالات المرضية الحرجة.

اقرأ أيضا| الشباب والرياضة بالشرقية: استمرار فعاليات المشروع القومي لرياضة المرأة

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين العامة وبمحيط الكنائس والحدائق والمتنزهات بنطاق المحافظة  واستمرار حملات رفع الاشغالات المخالفة من الشوارع لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتهيئه الأجواء المناسبة أمام المواطنين والزائرين لقضاء اجازة عيد الميلاد المجيد.

وأكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء  بضرورة التنسيق مع وكيل وزارة الزراعة والأجهزة الأمنية للتصدي ومنع التعديات على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم دون أي تهاون وذلك خلال أجازه عيد الميلاد المجيد.

وكلف محافظ الشرقية فايزة عبدالرحمن- وكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية لزيادة المعروض من السلع الأساسية بأسعار مناسبة فضلاً على التنسيق مع مباحث التموين ومديرتي الصحة والطب البيطري وجهاز شؤون البيئة بالمحافظة بتكثيف المرور اليومي على الأسواق ومحلات الجزارة والأسماك والتأكد من جودة المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

كماأكد المحافظ على مدير إدارة مرور الشرقية بتكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية للتصدى لكافة المخالفات ومنع وقوع حوادث على الطرق وتحقيق اقصى سيولة لحركة المركبات فضلاً عن تكثيف التواجد الأمني لرجال الشرطة و إجراءات التأمين للكنائس والمنشآت الهامة والحيوية بنطاق المحافظة.