بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس السبت 30 ديسمبر 2023

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذرت الهيئة للأرصاد الجوية اليوم السبت 30 ديسمبر 2023، من استمرار فرص سقوط الأمطار لليوم الرابع على التوالى على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ، وسط انخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة بسبب تكون الشبورة الكثيفة التي قد تصل الي حد الضباب علي بعض المناطق.

وأضافت الهيئة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم السبت على السواحل الشمالية 21 درجة مئوية، أما الوجه البحرى والقاهرة 22 درجة مئوية، وتسجل مدن القناة 23 درجة مئوية، أما شمال صعيد مصر يسجل 22 درجة مئوية، وتسجل مدينة أسوان 26 درجة .

وحذرت الهيئة للأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلًا على أغلب الأنحاء، ويكون شديد البرودة في المناطق المكشوفة والصحراوية.

اقرأ أيضا: شبورة مائية كثيفة.. الأرصاد الجوية تُحذر قائدي المركبات

حالة الطقس اليوم السبت:

وتوقعت الهيئة للأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

حذرت الهيئة للأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية كثيفة ، والتى وصفتها بالظاهرة الجوية الخطيرة ، (من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ9 صباحًا) تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

ونصح خبراء الهيئة للأرصاد الجوية قائدي السيارات بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، والقيادة بهدوء تام، وزيادة مسافات الأمان بين السيارات، وعدم القيادة في حال انعدام الرؤية، وفتح زجاج السيارة قليلًا لمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار، وإضاءة كشافات الشبورة المائية.

اقرأ أيضا: «منخفض جوي».. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

حالة البحرين

أما عن حالة البحر المتوسط، فتكون من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5) متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية.

وعن حالة البحر الأحمر، معتدل، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.