جولة ميدانية لمحافظ الغربية لمتابعة رفع نواتج الأمطار بطنطا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة ميدانية لمتابعة جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، في التعامل مع موجة الطقس السيئ، التي تعرضت لها بعض مدن المحافظة ليلًا، إذ جرى الدفع بالفرق والمعدات اللازمة لرفع تجمعات مياه الأمطار بشوارع تلك المدن والقرى.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يتابع جهود رفع مياه الأمطار في المراكز والمدن| صور

وتابع رحمي استمرار عمليات سحب وتصريف مياه الأمطار من الشوارع والميادين والأنفاق بمراكز ومدن المحافظة للتأكد من انتظام عمليات إزالة أي تجمعات للمياه لضمان عدم إعاقة الأمطار للحركة المرورية لتلافي مشاكل زيادة المياة المتراكمة.

وتواصل سيارات ومعدات وأطقم الأجهزة التنفيذية التواجد بالشوارع على مدار اليوم، لكسح مياه الأمطار وتسليك بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها للمياه أولاً بأول لمنع تراكمها بالشوارع، وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، فضلاً عن مراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عزلها لمنع أي حوادث صعق بالكهرباء حرصاً على سلامة المواطنين.

وأصدر محافظ الغربية توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد تزامنًا مع التقلبات الجوية وسقوط الأمطار، ومراجعة بالوعات الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار، وعدم تراكمها بالشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات، وكذلك مراجعة أعمدة الإنارة وتركيب عوازل عليها تجنباً لحدوث حوادث الصعق بالكهرباء حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

كما تابع محافظ الغربية بنفسه استمرار عمليات سحب وتصريف مياه الأمطار من  الشوارع والميادين والأنفاق بمراكز ومدن المحافظة، للتأكد من انتظام عمليات إزالة أي تجمعات للمياه لضمان عدم إعاقة الأمطار للحركة المرورية لتلافي مشاكل زيادة المياة المتراكمة.