حصاد 2023.. أبرز الصفقات في الدوري المصري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يسعى دائما كل فريق لتدعيم صفوفه بأفضل اللاعبين، لضمان تحقيق أفضل النتائج، والمنافسة المستمرة على البطولات، ومن أجل ذلك تعاقدت الأندية المصرية، مع صفقات قوية ذات أسماء لامعة في عالم الساحرة المستديرة، بعضها كان له بصمة واضحة مع الفريق، والبعض الآخر لم يقدم المنتظر منه.

ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز الصفقات في الدوري المصري لموسم 2023:

◄ أبرز الصفقات في الدوري المصري

1- النادي الأهلي 

دعم النادي الأهلي صفوفه بصفقات قوية أبرزها إمام عاشور، قادما من ميتيلاند الدنماركي، في صفقة كانت حديث الوسط الرياضي، وأيضا رضا سليم لاعب الجيش الملكي المغربي، وهو أفضل لاعب في الدوري المغربي الموسم الماضي.

كما تعاقد الأهلي مع الفرنسي أنتوني موديست، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، ولكن لم يستطيع موديست حتى الآن تقديم أوراق اعتماده للجماهير الحمراء، ولم يقدم المنتظر منه كمهاجم للقلعة الحمراء.

2- نادي الزمالك 

لم يتعاقد الزمالك مع أي لاعب جديد بسبب أزمة القيد، ولكنه دعم صفوفه بعودة عدد من لاعبيه المعارين، أبرزهم يوسف أوباما من الحزم السعودي، ومحمود علاء من الاتحاد السكندري.

3- نادي بيراميدز 

صفقات قوية أبرمها نادي بيراميدز، الطامح في الحصول على أول بطولة تزين خزائنه، أبرزها يوسف أسامة نبيه، وسيف فاروق جعفر من الزمالك، ومهند لاشين ومحمود مرعي، نجمي فيوتشر، وڤيستون ماييلي مهاجم يانج أفريكانز التنزاني، ومصطفى فتحي من التعاون السعودي.

4- نادي زد

دعم نادي زد الصاعد حديثا للدوري الممتاز، صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين، لضمان استمراره وسط الكبار، أبرزهم لاعبي الأهلي وهم الحارس علي لطفي وشادي حسين ومصطفى سعد ميسي ومحمد أشرف وأحمد سيد عبدالنبي ومصطفى فوزي.

كما أعلن التعاقد رسميًا مع الخماسي الإفريقي، وهم الجامبي محمد سوانيه، والكونغوليين بيتر موتوموسي من ڤيتا كلوب، ومومبولي من راسينج كلوب، والتنزاني محسني ماليما، وماجاسا لاعب نادي الجمارك الموريتاني.

◄ اقرأ أيضًا | «كولر» يشيد بالجهاز الطبي للأهلي قبل مواجهة فيوتشر ‏في نهائي السوبر

5- المصري البورسعيدي 

تعاقد النادي المصري مع باهر المحمدي ومحمد الشامي من الإسماعيلي، ومحمود حمادة من فاركو، وميدو جابر من سيراميكا كليوباترا، 

6- البنك الأهلي 

دعم فريق البنك الأهلي صفوفه بنجم الأهلي السابق أيمن أشرف، ومحمد عبد اللطيف جريندو لاعب المصري، وثنائي الإسماعيلي سيرجي أكا، وأحمد مدبولي.

7- نادي سموحة

تعاقد نادي سموحة مع ثنائي الأهلي المهاجم حسام حسن، والظهير الأيسر محمود وحيد.