غدا على ستاد محمد بن زايد فى أبوظبى

كأس السوبر بين «خبرات الأهلى» و«طموحات فيوتشر»

الأهلى يسعى لتحقيق لقب السوبر الـ١٤ فى تاريخه
الأهلى يسعى لتحقيق لقب السوبر الـ١٤ فى تاريخه

كولر يقاوم الإجهاد ويؤكد ثقته فى لاعبيه .. وفورموسينيو يراهن على الفرص المتساوية

مع دقات الساعة السابعة غدا تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو ستاد محمد بن زايد فى  العاصمة الإماراتية أبوظبى  لمتابعة المباراة المرتقبة بين الأهلى وفيوتشر فى نهائى كأس السوبر المصرى فى نظامه الجديد.


حيث شهدت هذه النسخة من كأس السوبر ولأول مرة مشاركة أربعة أندية هى النادى الأهلى بطل دورى وكأس الموسم الماضى، وبيراميدز وصيف الدورى والكأس، ومودرن فيوتشر رابع دورى الموسم الماضى، وسيراميكا بطل كأس رابطة الأندية المصرية فى نسختها الثانية.


ولعبت بطولة السوبر المصرى بنظام خروج المغلوب، حيث تأهل الفائز فى كل مواجهة بنصف النهائى، إلى المباراة النهائية، بينما يلعب الخاسر مباراة تحديد المركز الثالث.
ونجح الأهلى فى التأهل إلى النهائى عقب فوزه على سيراميكا كليوباترا بهدف فى الوقت القاتل.. بينما تأهل فيوتشر عقب تغلبه على بيراميدز بعد ماراثون ركلات الترجيح الذى وصل لـ١٧ ركلة.


ويسعى الفريقان اليوم للوصول إلى منصة التتويج لحمل كأس السوبر حيث إن الكفتين تكادان تكونان متساويتين مهما كانت الفوارق الفنية أو الخبرات والقدرات.
ومن جانب الأهلى فقد حرص الجهاز الفنى بقيادة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى خلال اليومين الماضيين على تجهيز الفريق فنياً وبدنياً ومعنوياً للقاء خاصة أنه مباراة ببطولة وكما هو الحال دائما فى الأهلى فلا سبيل سوى الفوز بأى لقب يلعب النادى عليه.


وحرص كولر على الإشادة بلاعبيه بعد الفوز الصعب والقاتل على حساب سيراميكا والتأهل للنهائى.


وعقد المدرب اجتماعاً مطولاً مع لاعبيه بفندق الإقامة ووجه لهم الشكر على تحملهم لظروف فى منتهى الصعوبة تتمثل فى خوض ٤ مباريات فى أقل من ١٢ يوماً ببلدين مختلفين.
وقال لهم إنهم تحملوا ظروفا قاسية باللعب فى بطولتين مختلفتين وتحقيق المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية ثم التأهل لنهائى بطولة السوبر المصرى.
وطالب اللاعبين بمواصلة الاجتهاد مرة أخرى كما تعود منهم فى المواقف الصعبة أن يكونوا على قدر المسئولية حيث أكد لهم أن مباراة فيوتشر ستكون فى غاية الصعوبة، لأنه سيقاتل بكل قوة حيث ليس لديه ما يخسره وبلا شك يحلم باللقب.
واختتم الفريق أمس تدريباته بكل جدية فى آخر الاستعدادات للمباراة وسمح الجهاز الفنى بفتح المران 15 دقيقة تحت أعين وكاميرات الإعلام وفقاً للوائح المنظمة للبطولة.
وعقد كولر محاضرة فنية مع اللاعبين شرح لهم بعض الأمور الفنية والتى ينوى تطبيقها خلال المباراة. بعد أن قام خلال اليومين الماضيين بدراسة فريق فيوتشر بدقة والتعرف على نقاط القوة والضعف فيه.


كما عقد كولر عدة جلسات أخرى مع الجهاز المعاون للتشاور حول بعض الأمور الفنية والبدنية.


أما على الناحية الأخرى فقد اختتم فريق فيوتشر أمس تدريباته استعدادا لمواجهة الأهلى.


وقام البرتغالى ريكاردو فورموسينيو المدير الفنى لفريق فيوتشر، بدراسة فريق الأهلى جيداً قبل المواجهة المرتقبة. 


وحدد فورموسينيو نقاط قوة وضعف الفريق الأحمر، ثم عقد جلسة مع اللاعبين للحديث باستفاضة عن اللقاء وتوجيه تعليماته الفنية والخططية التى يرغب فى تنفيذها لإيقاف مفاتيح الأهلى الهجومية واستغلال ثغراته الدفاعية أملا فى تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة .


كما حرص على شحن لاعبيه معنويا وبث الحماس فى نفوسهم لتقديم أقصى ما لديهم مؤكدا لهم أن مثل هذه المباريات لا تعترف بالفوارق أو التاريخ وأن الفرص متساوية أمام الجميع فى حصد اللقب وذلك ما لابد أن يؤمنوا به ويلعبوا بكل جدية من أجل الفوز وتحقيق اللقب الأول فى تاريخ النادى.